أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الرقة.."سوريا الديمقراطية" تسمح بعودة أهالي "المشلب" إلى منازلهم

محلي | 2017-11-05 20:27:19
الرقة.."سوريا الديمقراطية" تسمح بعودة أهالي "المشلب" إلى منازلهم
   "المشلب" هو أول حي يعود الأهالي إليه
زمان الوصل
سمحت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" يوم الأحد لأهالي حي "المشلب" شرقي الرقة بالعودة إلى منازلهم بعد توقيعهم على تعهدات، لتنتهي رحلة نزوح دامت نحو أربعة أشهر.

وأفاد الناشط "أبو مايا" عضو شبكة "اعلاميون بلا حدود " في الرقة بأن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" سمحت اليوم بعودة نحو 1500 شخص من أهالي حي "المشلب" إلى منازلهم بعد توقيعهم على تهديدات بتحملهم المسؤولية عن مصيرهم وعدم "إثارة المشاكل" مع القوات الموجودة بالحي، مضيفاً أن ذلك جاء تحت ضغط مظاهرات الأهالي خلال الأسبوع الماضي على الأطراف الشرقية لمدينة الرقة.

وأشار الناشط إلى "المشلب" هو أول حي يعود الأهالي إليه وأيضاً هو أول الأحياء التي خرجت عن سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" بداية حملة السيطرة على الرقة التي بدأت في مطلع حزيران/يونيو الماضي.


وكان 12 مدنيا بينهم امرأة أصيبوا نهاية الشهر المنصرم خلال تفريق ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بالرصاص مظاهرة نظمها أهالي حي "المشلب" طالبوا خلالها بالسماح لهم بالعودة إلى منازلهم. 

يذكر أن أحياء مدينة الرقة شهدت عمليات نهب واسعة عقب سيطرة ميليشيات ما تسمى "قوات سوريا الديمقراطية" التي يقودها حزب الاتحاد الديمقراطي على المدينة الشهر الماضي بعد انسحاب تنظيم "الدولة الإسلامية" منها ضمن صفقة بين الطرفين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
8806
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
البرازيل تفوز على كوستاريكا وتقترب من ثمن نهائي المونديال      17 قتيلا بقصف جوي لقوات التحالف شرق دير الزور      بعد مداهمته في عقر ولاية التنظيم الأولى.. قيادي كبير في "الدولة" بقبضة "تحرير الشام"      القوات التركية تنهي تسيير دورية ثالثة في "منبج"      النظام يواصل قصف درعا غداة مطالبة واشنطن لفصائلها بضبط النفس      واشنطن: اعتداء على مستشارين أميركيين في "التنف"      "شماس": بعد مذكرة اعتقال "جميل الحسن" دعاوى مماثلة في السويد والنرويج      يتقدمهم نقيب.. "الدولة" يقتل 21 عنصرا للنظام في بادية السويداء