أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

كشف عن مخطط لاغتياله.. الحريري يعلن استقالته ويبشر بقطع أيدي ايران من المنطقة

سعد الحريري - أرشيف

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، اليوم السبت، استقالته من منصبه، وذلك في خطاب متلفز من السعودية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية.

وأرجع الحريري قراره إلى مساعي إيران "خطف لبنان" وفرض "الوصاية" عليه، بعد تمكن "حزب الله من فرض أمر واقع بقوة سلاحه".

واتهم الحريري إيران بـ"زراعة الفتن"، و"التسبب بالدمار الذي حل بالدول العربية التي تدخلت فيها".

وأضاف: "أريد أن أقول لإيران وأتباعها أنهم خاسرون، وستقطع الأيادي التي امتدت إلى الدول العربية بالسوء، وسيرتد الشر إلى أهله".

وتابع: "لقد عاهدتكم أن أسعى لوحدة اللبنانيين وإنهاء الانقسام السياسي، وترسيخ مبدأ النأي بالنفس، وقد لقيت في سبيل ذلك أذىً وترفعت عن الرد في سبيل الشعب اللبناني..هناك حالة إحباط وتشرذم وانقسامات، وتغليب للمصالح الخاصة على العامة، وتكوين لعداوات ليس لنا طائل منها".

وشدد رئيس الحكومة المستقيل أن البلاد تشهد أجواء شبيهة بتلك "التي شابت قبل اغتيال (والده) الرئيس (رئيس الحكومة الأسبق) الشهيد رفيق الحريري".

وقال: "إني أعلن استقالتي من رئاسة الحكومة اللبنانية، مع يقيني أن إرادة اللبنانيين أقوى، وسيكونون قادرين على التغلب على الوصاية من الداخل والخارج".

وأضاف "أينما حلت إيران، يحل الخراب والفتن" محذرا من أن "الشر الذي ترسله إيران إلى المنطقة سيرتد عليها" مشيرا إلى أن "إيران تسيطر على المنطقة، وعلى القرار في سوريا والعراق واليمن، إيران وجدت في بلادنا من تضع يدها بيدهم"، وذلك في إشارة إلى ميليشيا "حزب الله" اللبناني.

وأكد رئيس الوزراء المستقيل رفضه "استخدام سلاح حزب الله ضد اللبنانيين والسوريين"، مشيراً إلى أن "تدخل حزب الله تسبب للبنان بمشكلات مع محطيها العربي".

وأعرب "الحريري" عن الخشية من تعرضه للاغتيال، مضيفاً "لمست ما يحاك سراً لاستهداف حياتي".

ووصف الأجواء الراهنة بأنها "تشبه ما كان عليه الحال قبيل اغتيال رفيق الحريري".

وتابع الحريري: "لن نقبل أن يكون لبنان منطلقا لتهديد أمن المنطقة"، موضحا أن "الإحباط والتشرذم في بلادنا أمر لا يمكن القبول به".

زمان الوصل - رصد
(7)    هل أعجبتك المقالة (7)

الهاشمي

2017-11-04

هزة سياسية عنيفة - لاول مرة في تأريخ المنطقة يعلن رئيس حكومة استقالته من عاصمة دولة اخرى هذا شكلا واما مضمونا فلقد ترك خطابه احتملا ت لكل التوقعات وبالمحصلة الحالة لا تبشر بخير والله تعالى الساتر ..


كريم

2017-11-05

إيران تحتل لبنان . إيران دولة عنصرية . في إيران يشتمون العرب ويقولون : اكلي الجرادة ، اكلي الضب ، بدو حفاة ، عرب بطن وتحت البطن . يشتمون الأتراك ويقولون : التركي حمار . يشتمون الأكراد ويقولون : الأكراد ابناء الجن ..


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي