أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حلب.. المؤقتة تتسلم "الكلية العسكرية" من "فرقة الحمزة"

"فرقة الحمزة" سلمت الكلية لوزارة الدفاع التابعة للحكومة السورية المؤقتة بكامل محتوياتها وعناصرها

تسلمت الحكومة السورية المؤقتة اليوم الأربعاء، الكلية العسكرية التابعة لـ"فرقة الحمزة" ضمن مراسم عسكرية وحضور رئيس المؤقتة الدكتور "جواد أبو حطب"، ونائب وزير دفاعها العقيد "عبد الجبار العكيدي"، وشخصيات عسكرية وثورية بريف حلب الشمالي.

وقال رئيس المكتب السياسي لـ"فرقة الحمزة" التابعة للمقاومة السورية، المحامي "محمد العبد الله"، إن الهدف من تسليم الكلية الحربية للحكومة المؤقتة هو بناء جيش قوي ذي تراتبية عسكرية ووطنية يهتم بالمواطن السوري بعيداً عن الإثنيات والأعراق، ويقدر ويرعى ويحافظ ويدافع عن المواطن السوري وعن الحدود السورية.

واعتبر "العبد الله"، خلال تصريح لـ"زمان الوصل" أن تسليم الكلية كان ضرورة ملحة من أجل وضعها في خدمة مشروع "الجيش الوطني" لكي يكون جيشا ذا تراتيبة عسكرية، ويكون فيه دور وقول للضباط.

وأشار إلى أن "فرقة الحمزة" سلمت الكلية لوزارة الدفاع التابعة للحكومة السورية المؤقتة بكامل محتوياتها وعناصرها، لافتاً إلى أن الفرقة ستقوم في وقت لاحق بتسليم الوزارة جميع مقارها ومواردها المدنية والعسكرية وعتادها الثقيل والخفيف في إطار دعمهم لمشروع "الجيش الوطني"، مؤكداً أن الفرقة ستكون جزءا من "جيش وطني حقيقي".

وعن إنجازات الكلية العسكرية وإمكانيتها، قال "العبد الله"، إنه منذ أقل من شهر خرجت الكلية دفعة من المقاتلين، يقدر عددهم بـ1500 مقاتل، مشيراً إلى أنهم أصبحوا الآن في عهدة وزارة الدفاع ليكونوا نواة لـ"الجيش الوطني" وتحت تصرف الوزارة.

زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي