أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الرقة.. "سوريا الديمقراطية" تمنع أهالي حي "المشلب" من العودة إلى منازلهم

محلي | 2017-10-27 10:33:50
الرقة.. "سوريا الديمقراطية" تمنع أهالي حي "المشلب" من العودة إلى منازلهم
   أحد المتظاهرين المصابين - ناشطون
أصيب 12 مدنيا بينهم امرأة يوم الخميس بإطلاق ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" الرصاص لتفريق مظاهرة نظمها أهالي حي "المشلب" طالبوا خلالها بالسماح لهم بالعودة إلى منازلهم شرقي مدينة الرقة.

وقال الناشط "أبو مايا" عضو "شبكة إعلاميين بلا حدود" بالرقة إن مسلحي "سوريا الديمقراطية" قابلوا مطالب المتظاهرين من أهالي "المشلب" بإطلاق العيارات النارية الحية، ما أدى إلى إصابة 12 شخصا اثنان منهم بحالة صحية خطرة، مشيراً إلى أنها المرة الثالثة التي يتظاهر فيها أهالي حي "المشلب" على الأطراف الشرقية لمدينة الرقة، مطالبين بالعودة إلى بيوتهم وأراضيهم في الحي الذي خرج عن سيطرة تنظيم "الدولة" منذ أكثر من 4 أشهر. 

وأضاف الناشط أن عناصر ميليشيات "سوريا الديمقراطية" التي تشكل "وحدات حماية الشعب" الكردية عمادها اعتقلت مجموعة من الشبان بعد أن حاولوا الدخول الحي، منوهاً إلى أن هذا الحي خالٍ من الألغام أو المفخخات، لذا تتركز فيه مقرات ومساكن عناصر الميليشيات المدعومة أمريكياً، في حين كانت المعارك تدور في احياء وسط وشمال المدينة.

وأضاف المصدر "إن مسلحي سوريا الديمقراطية عفشوا البيوت وسرقوا مولدات الكهرباء التي كانت تغذي المنطقة بالأمبيرات وأفرغوا محلات المنطقة الصناعية القريبة جداً من حي المشلب".

وشهدت أحياء مدينة الرقة عمليات نهب واسعة عقب سيطرة ميليشيات ما تسمى "قوات سوريا الديمقراطية" التي يقودها حزب الاتحاد الديمقراطي على المدينة الأسبوع الماضي بعد انسحاب تنظيم "الدولة الإسلامية" منها ضمن صفقة بين الطرفين.
زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
3775
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
درعا.. اعتقالات أعقبت محاولة اغتيال قائد الفرقة التاسعة في "الصنمين"      مخلفات الحرب.. مليونا سوري بحالة اضطراب نفسي      هنا "حرستا".. حياة تحت الأرض هربا من الموت      أنقرة تستهدف إقامة "منطقة آمنة" في "عفرين" والوحدات الكردية تقول إنها تصدت للقوات التركية      الفيروس الاصطناعي.. أحدث سلاح لمواجهة الجدري والسرطان      نادال يصعد لدور الثمانية في ملبورن بارك      نقابة فناني النظام: لم نعمّم باحتشام الفنانات      غطس في الماء وتعليق للأحجار على الأشجار.. علويون في الساحل يحتفلون بـ"القداس"