أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ناسفة تستهدف قضاة من "دار العدل" في حوران

ازدادت في الآونة الأخيرة حوادث انفجار العبوات الناسفة في المناطق المحررة من درعا - أرشيف

انفجرت عبوة ناسفة وضعت أمام الباب الرئيس لمحكمة "دار العدل" في حوران، واستهدفت اثنين من قضاة الدار خلال دخولهم للمحكمة اليوم الأربعاء.

وأفادت مصادر ميدانية من درعا، بأن الانفجار أمام محكمة "دار العدل" أدى إلى إصابة اثنين من قضاة المحكمة هم القاضي "أبو سعيد المقداد" والقاصي "أبو المجد"، إضافة إلى إصابة عناصر من حرس المحكمة بجروح، وأشارت المصادر إلى أنه لا معلومات عن ضحايا وقعت نتيجة الانفجار.

وتكرر استهداف قضاة وعناصر من محكمة "دار العدل"، حيث اغتيل خلال الشهر الحالي مسؤول القوة التنفيذية في محكمة "دار العدل"، بالإضافة إلى أحد المحققين في المحكمة، كما تعرض رئيس المحكمة "عصمت العبسي" إلى أكثر من محاولة اغتيال منذ تعينه خلفًا لرئيس المحكمة السابق "أسامة اليتم" الذي اغتيل منتصف كانون الأول ديسمبر/2015، إلى جانب أخويه ومرافقيه، وسبقها حادثة اغتيال نائب رئيس المحكمة "بشار النعيمي".

وازدادت في الآونة الأخيرة حوادث انفجار العبوات الناسفة المزروعة على جوانب الطرقات في المناطق المحررة من درعا، بشكل أظهر ضرورة وجود جهاز أمني موحد، وضعف قبضة الأجهزة الأمنية، فقد شهدت الأيام القلية الماضية حالًا من الفوضى الأمنية العارمة والاغتيالات التي أمست هاجسًا يؤرق المدنيين والناشطين والعسكريين في درعا.

درعا - زمان الوصل
(22)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي