أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أردوغان: عملية إدلب حققت نتائجها وعفرين أمام تركيا الآن

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - أرشيف

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن العملية العسكرية التي تجريها قوات بلاده بمحافظة إدلب "حققت نتائجها إلى حد كبير وأن أمام تركيا الآن موضوع مدينة "عفرين" بريف حلب.

وأضاف أردوغان في كلمة ألقاها، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه "العدالة والتنمية"، في البرلمان، أن تركيا لا يمكنها تقديم أي تنازلات أمام التطورات التي تشهدها المنطقة.

ومنذ أكثر من أسبوع، تواصل القوات التركية، تحصين مواقع نقاط المراقبة على خط إدلب -عفرين، بهدف مراقبة "منطقة خفض التوتر" في محافظة إدلب بينما تخضع عفرين لسيطرة "pyd".

وشدّد الرئيس التركي، على أن أنقرة عازمة على التصدي لجميع التهديدات التي تتعرض لها في المنطقة، قائلا "قد نأتيهم أو نقصفهم بغتة ذات ليلة" مشيرا إلى أن "حقد بعض الأطراف المناهضة لتركيا، يزداد كلما قطعت الأخيرة شوطًا في الحرب ضد التنظيمات الإرهابية أو حل الأزمات في المنطقة".

وفي تعليقه على رفع صور "عبدالله أوجلان"، زعيم منظمة "بي كا كا" في الرقة، قبل أيام، انتقد أردوغان، تعاون الولايات المتحدة مع زعيم المنظمة رغم جميع التحذيرات التركية.

كما أعرب بحسب وكالة "الأناضول" عن انتقاده لتسامح السلطات الأوروبية، وخاصة الألمانية والفرنسية، مع عناصر المنظمة والسماح لمظاهراتهم في البلاد، رغم تصنيف "بي كا كا" منظمة إرهابية في الاتحاد الأوروبي.

والأربعاء الماضي، رفعت عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة أمريكيًا صورة كبيرة لـ"أوجلان" بأحد ميادين الرقة، بعد السيطرة عليها، إثر خروج عناصر تنظيم "الدولة" منها.

وخاطب الرئيس التركي شعبي سوريا والعراق، مشدّدا على أن نتيجة الاعتماد على تعهّدات ووعود الإمبرياليين الغربيين لن تكون سوى الخسارة والإحباط. 

وفيما يخص التطورات في إقليم شمال العراق، أشار أردوغان إلى أن حكومة الإقليم لا يمكنها الحصول على الأمن والازدهار عبر نهب حقوق التركمان والعرب.

وأكّد أن التنظيمات الإرهابية والحركات الانفصالية المدعومة من بعض الأطراف الخارجية، لن تقدّم الخير للمنطقة على الإطلاق، فيما دعا إلى الوحدة والتكاتف وتجنب الظلم بين شعوب المنطقة، من عرب وأتراك وغيرهم.

الأناضول
(31)    هل أعجبتك المقالة (29)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي