أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فتاة مصرية تنقذ شاباً سورياً من الخطف على يد ملثم في القاهرة

لقطة من الفيديو

أظهر مقطع فيديو بُث على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد مطاردة عنيفة بين سيارة حمراء اللون وسيارة أخرى تخطف شاباً سورياً داخل شارع "حسنين هيكل" في منطقة "نصر" بالقاهرة مؤخرا، ويُسمع صوت فتاة داخل السيارة وهي تصرخ بصوت عالِ:"حرامي حرامي" ثم تردد:"خطفوا واحدة" وبعد مطاردة طويلة تتوقف السيارتان ويُسمع أصوات رجال وهم يصرخون على الخاطف فيما تقترب الفتاة من شاب نزل من السيارة لتقول له :"أنت اللي خطفوك أنت كويس" ويُسمع صوت الشاب المخطوف وهو يلهث دون أن يُرى وجهه.

وكشفت الناشطة "يارا علاء الدين" التي نشرت مقطع الفيديو على صفحتها في "فيسبوك" عن أن مطاردة عنيفة قام بها والدها بسيارته، عقب اكتشافه قيادة ملثمين سيارة بجانبه، يقوم فيها شخص ما بالتحرك بشكل لافت وهو مقيد في المقعد الخلفي.

وأضافت "يارا": "مكنتش اتخيل أن ممكن اتحط في الموقف ده، وقد لاحظنا عربية سايقها واحد ملثم وشخص عمّال يرفس في العربية على الكنبة، بلمح البصر". وتابعت أن والدها بدأ بملاحقة السيارة وبدأت بالصراخ لتلفت انتباه المارة في الشارع ليمسكوا بالخاطف الملثم.

وأردفت الفتاة: "ربنا قدرنا أننا نمسك الناس دول، بمساعدة ناس وشباب كتير أوى جريوا ورا الملثمين ومسكوهم وأخدوا علقة محترمة. الولد المخطوف كان شاب سورى. بس أنا كنت فاكره أنه بنت". 

وبدوره كشف مدير التجمع الحقوقي المحامي "فراس حاج يحيى" لـ"زمان الوصل" أن المخطوف هو رجل الأعمال السوري (عبدالله ع م م) مشيراً إلى أنه خُطف الأحد في مدينة "نصر" قرب شركته بقصد الابتزاز المالي لطلب الفدية من عائلته من قبل شخصين يعرفانه وقد ألقت السلطات المصرية القبض على أحدهما يوم الحادثة فيما قُبض على الثاني صباح اليوم التالي وتم تحرير محضر في قسم أول مدينة "نصر" برقم 57120 لعام 2017 وسيحال الجناة -كما قال- إلى المحكمة المختصة.


فارس الرفاعي - زمان الوصل
(47)    هل أعجبتك المقالة (45)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي