أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شبكة اتصالات تركية توسع تغطيتها في الشمال السوري

اقتصاد | 2017-10-23 07:56:02
شبكة اتصالات تركية توسع تغطيتها في الشمال السوري
   شعار الشركة - ارشيف
زمان الوصل
أكدت مصادر أهلية أن تغطية شبكة الاتصالات الجوالة التركية "تركسل" وصلت مناطق ريفي حلب وإدلب مساء أمس الأحد امتدادا من مدينة "حريتان" شمالا إلى مدينة "الأتارب" غربي حلب وصولا إلى "باب الهوى" شمال إدلب.

وأشارت المصادر إلى أن شبكة "تركسل" تعمل بشكل جيد في مدينتي "دارة عزة" و"ترمانين" وأجزاء من مدينة "الأتارب" و"الفوج 46" و"تقاد" و"عندان" شمال غربي مدينة حلب.

ويأتي وصول هذه الشبكة مع دخول القوات التركية في مناطق متفرقة بريف حلب الغربي لاسيما في محيط مدينة "دارة عزة" وقرية "صلوة" شمالي إدلب تنفيذا لبنود اتفاقية خفض التصعيد المقرة في مؤتمر "أستانة 6".

وقال "محمد فؤاد" صاحب إحدى محلات بيع الإنترنت والخطوط التركية لمراسل "زمان الوصل" إنه رصد حركة كبيرة على شراء الخطوط التركية في مناطق ريف حلب الغربي مما أدى لزيادة في مشترياته من السوق التركية.

واضاف "كان أهالي مناطق ريف حلب الغربي يعانون بشدة من ندرة الاتصالات وخصوصا خارج القرى والمدن، أما الآن فقد أصبح الاتصال متوفرا للجميع وباستطاعتنا الاتصال من أي مكان دون أي عوائق أو انقطاع. 

ويشير "فؤاد" إلى أن شبكات الإنترنت التي كانت متوفرة بالسابق وحتى الآن كانت تغطي مساحات ضيقة جدا ولا يمكن استخدامها إلا داخل القرى والمدن، لكنها لا تلبي حاجة المدنيين بشكل مستمر بسبب تغطيتها المحدودة لبعض الأماكن.

وحرم أهالي المناطق المذكورة من ريفي حلب الشمالي والغربي وريف إدلب الشمالي، من استخدام شبكة الهاتف المحمول السورية "MTN" وشبكة "Syriatel" منذ 5 سنوات، وذلك نتيجة قطع النظام للاتصالات وشبكة الإنترنت.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تقرير: ربع سكان ألمانيا من المهاجرين      ميسي يعود إلى تدريبات برشلونة      تفريخ القوانين القمعية في سوريا 3/3*      لصلاته بالإرهاب وبمخابرات تركيا.. مدير "المرصد السوري" يطالب بمحاسبة "عبد الجبار عكيدي"      قدموا من لبنان.. ألمانيا تستقبل 158 لاجئاً سورياً      ترامب : "الفيدرالي" يعوق نمو اقتصادنا بمعدلات مرتفعة      دواين جونسون يتصدر قائمة فوربس للممثلين الأعلى أجرا      "جلول".. طيار البراميل الذي ظهر بالتزامن مع تدمير واحتلال بلدته "الهبيط"