أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مفاجأة.. الإبراهيمي: صحة بوتفليقة في تحسن "واضح"

عـــــربي | 2017-10-19 11:10:12
مفاجأة.. الإبراهيمي: صحة بوتفليقة في تحسن "واضح"
   بوتفليقة والإبراهيمي
زمان الوصل - رصد
قال "الأخضر الإبراهيمي" المبعوث الأممي والعربي السابق إلى سوريا إن الوضع الصحي للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الذي تعرض لجلطة دماغية 2013 "في تحسن واضح".

جاء ذلك في تصريح أدلى به الإبراهيمي للتلفزيون الحكومي الجزائري عقب استقباله من قبل بوتفليقة، حيث بث التلفزيون لقطات من اللقاء.

وأوضح الدبلوماسي الجزائري الذي لا يتولى مناصب رسمية بالدولة حاليا: "أشكر الرئيس على هذا الكرم الكبير، وأنا سعيد أنني دائما ألتقي به وصحته في تحسن، ممكن (التحسن) بطيء، ولكنه واضح".

ومنذ 2013، تاريخ تعرض بوتفليقة لجلطة دماغية أفقدته القدرة على الحركة جزئيا، تتوالى دعوات من معارضين إلى تنظيم انتخابات مبكرة بدعوى عدم قدرته على الحكم، ورغم ذلك أعيد انتخابه في 2014، فيما تؤكد الموالاة أنه يمارس مهامه بشكل عادي.

وخلال الأشهر الأخيرة صدرت تصريحات من سياسيين من الموالاة حول إمكانية ترشح بوتفليقة لولاية خامسة في 2019.

وخلال السنوات الأخيرة يستقبل الرئيس الجزائري، الإبراهيمي باستمرار في لقاءات يقول الأخير إنها شخصية وتتناول التطورات الحاصلة عبر مختلف أنحاء العالم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد      أكثر من نصف "تل أبيض" ومعظم قرى ريف "راس العين" الغربي تحت سيطرة "الوطني"      حريق يلتهم مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية بريف السويداء      "نبع السلام" تسيطر علي 56 بلدة وقرية شمالي سوريا