أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اتفاقية نفطية بين روسيا وكردستان العراق

اقتصاد | 2017-10-19 11:05:25
اتفاقية نفطية بين روسيا وكردستان العراق
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
أعلنت شركة "روس نفط" الروسية، الأربعاء، توصلها لاتفاق مع إدارة إقليم شمال العراق، للبدء بالكشف عن كميات من النفط في 5 مواقع مختلفة بالإقليم.

وأوضحت الشركة في بيان، أنه يتوقع وجود 670 مليون برميل من النفط في المواقع الخمسة، على أن يبدأ الإنتاج التجاري منها عام 2021، في حال تأكدت تلك الاحتياطيات.

وبموجب الاتفاق، ستتحمل الشركة تكاليف المشروع، من دراسات وحفر وغيرها، وتقدر بنحو 400 مليون دولار، منها 200 مليون قد يتم دفعها من عائدات بيع نفط المشروع بعد استخراجه.

وستحصل الشركة في المقابل على 80% من أرباح المشروع، والتي يقدر أن تتجاوز 15 مليار دولار، وفق سعر برميل النفط الخام الحالي (52 دولار).

ولفت البيان أن الإنتاج التجريبي من المواقع الخمسة يتوقع أن يبدأ العام المقبل، 2018.

ويشهد الإقليم المسمى "كردستان العراق" اضطرابات سياسية واقتصادية واجتماعية على خلفية الاستفتاء الذي خلصت نتيجته إلى أن الغالبية الساحقة من سكان الإقليم يؤيدون الانفصال عن العراق.

وإثر ذلك هاجم الجيش العراقي مدينة كركوك الغنية بالنفط وسيطر عليها أمس الأول.
الهاشمي
2017-10-19
اهلنا ضيوف مليون ونصف عند اخواننا الاكراد نازحون ومدنهم مدمرة لا تصلح حتى للحيوانات اجلكم الله - في ختام تقريركم الاقتصادي ذكرتم ان الجيش العراقي هاجم مدينة كركوك وسيطر عليها !!!!!!! كيف يا كاتب المقال ؟ المسئلة غير ذلك ارجو تصحيح الخبر وهو كالتالي - ميليشيات شيعية مدعومة بالحرس اللاثوري الايراني دخلت المدينة باتفاق مع شرذمة من اتباع بافل طلباني الخائن بعد اجتماع سري لهم في مدينة الرشاد الشيعية التركمانية واما الجيش فلا دور له سوى ذر الرماد في العيون وليعلم الايرانيون ان الهلال الشيعي لن يتحقق وستبقى المدن الكردية صخرة صلدة في وجه قاسم سليماني في تحقيق حلم ساسان وستحرر شامنا وعراقنا من دنس الفرس الاوغاد وستظهر الحقائق ولو بعد حين والله المعين.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السجائر الإلكترونية.. قد تؤدي إلى الموت      رئيس البرازيل يدفع بالجيش لمكافحة حرائق الأمازون"      ترامب يزيد الرسوم على كل الواردات الصينية      تركيا تزيل جزءا من الجدار الحدودي شمال الحسكة      بطاقة عيد... مزن مرشد*      أردوغان إلى روسيا الثلاثاء      مجلسا "كفرزيتا" و"اللطامنة" يكذّبان ادعاءات الأسد حول الممرات الآمنة      أردوغان: هجمات نظام الأسد على ادلب تهديد للأمن التركي