أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"باب السلامة"..آلاف اللاجئين استقروا في سوريا بعد إجازة العيد

اقتصاد | 2017-10-17 04:03:06
"باب السلامة"..آلاف اللاجئين استقروا في سوريا بعد إجازة العيد
   476 زائراً من اللاجئين السوريين عبروا "باب السلامة" باتجاه الأراضي التركية ضمن آخر دفعات المغادرين
زمان الوصل
أعلنت إدارة معبر "باب السلامة" الحدودي يوم الاثنين انتهاء عملية دخول اللاجئين السوريين إلى الأراضي التركية في إطار إجازة عيد الأضحى بعد مغادرة آخر دفعة من الزائرين للأراضي السورية، مشيرة إلى أن بضعة آلاف استقروا في البلاد من أصل أكثر من 55 ألف زائر.

وذكر الحساب الرسمي لمعبر "باب السلامة" على موقع "فيسبوك" أن الزائرين خلال زيارات عيد الأضحى المبارك عاد منهم إلى تركيا 47،083 زائرا من أصل نحو 55 ألفا وذلك خلال 14 يوماً من فتح المعبر أمام العائدين من سوريا. 

وأكد المعبر أن عدد الزائرين الذين استقروا في سوريا بلغ 6751 شخصا.

وحسب الأرقام التي أوردها المعبر الحدودي، فإن 476 زائراً من اللاجئين السوريين عبروا "باب السلامة" باتجاه الأراضي التركية ضمن آخر دفعات المغادرين، في حين تحدث بعض الزائرين عن ظروف أخرتهم عن الوصول في اليوم المحدد إلى المعبر، الذي أبلغتهم إدارته أنهم لن يستطيعوا المغادرة إلى تركيا لأن مهلة العودة انتهت.

ولفت الأهالي إلى أن إدارة المعبر كانت تسمح بتأجيل أو تقديم موعد المغادرة إمّا بسبب الزحام أو بسبب ظروف اللاجئين العائدين إلى أعمالهم داخل تركيا، فيما حرم أصحاب موعد اليوم الأخير من هذه الفرصة التي استفاد منها السابقون بالعبور.

واشتكى الكثير من اللاجئين السوريين الذين قضوا إجازة العيد داخل سوريا من صعوبة عمليات العبور بسبب الزحام وسوء عملية تنظيم الدخول وخاصة عملية مغادرة سوريا إلى الأراضي التركية بعد انتهاء إجازاتهم والتي تجري وسط صعوبات جمة أهمها المحسوبيات وتأخير دخول أصحاب المواعيد يوم أو أيام عدة عن تاريخ دخولهم المسجل بورقة الموعد الخاص بهم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"أنجيل هاز فولن" يتصدر إيرادات السينما في أمريكا      5 ملايين دولار من مؤسسة يدعمها دي كابريو لوقف حرائق الأمازون      غريزمان يقود برشلونة للفوز على بيتيس      ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات السودان إلى 62 قتيلا      هنا "القصير"...مخرج لبناني يصور فيلما عن حرب تموز في بيوت آوت الهاربين منها      ولد بالهبيط... طيار قتل النظام عمه وطلب للاعتقال ثلة من أقاربه فتطوع لقتل بقية "أهله"      قصف متواصل على إدلب يوقع قتلى وجرحى      هزيمة مفاجئة لتوتنهام أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي