أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اشتباكات بين "البيشمركة" والحشد والتركماني والبارزاني يدعو لمنع حرب جديدة

عـــــربي | 2017-10-14 14:18:38
اشتباكات بين "البيشمركة" والحشد والتركماني والبارزاني يدعو لمنع حرب جديدة
   مسعود بارزاني
زمان الوصل - رصد
اندلعت اشتباكات بين قوات البيشمركة الكردية وقوات الحشد الشعبي التركماني في قضاء "طوزخورماتو" التابع لمحافظة "صلاح الدين العراقية" اليوم السبت.

وقال مسؤول بمحافظة صلاح الدين إن الاشتباكات اندلعت اليوم السبت في مركز قضاء "طوزخورماتو" بعد أن أطلق مجهولون النار أثناء قيام قوات الشرطة بإبطال مفعول عبوة ناسفة مزروعة بالقرب من أحد المساجد بالقضاء.

من جهة أخرى دعا رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، الأطراف العراقية والمجتمع الدولي إلى التدخل لمنع نشوب حرب جديدة في المنطقة، مع تحشد القوات العراقية والبيشمركة جنوب كركوك.

وقال بارزاني في بيان اليوم السبت: "نحن كحكومة إقليم كردستان ندعو سماحة السيد علي السيستاني وكافة الأطراف العراقية وكافة منظمات المجتمع المدني وداعمي السلم، الأمم المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، للعب دورهم بصورة عاجلة والتدخل من أجل إبعاد المنطقة عن حرب جديدة".
ودعا بارزاني القوات العراقية و"أية قوة خارجية"، إلى عدم إشعال فتيل هذه الحرب، لأنها ستؤدي، "إلى خلق تأثيرات سلبية كبيرة على الأوضاع الداخلية للعراق والمنطقة برمتها وكذلك تؤدي إلى إعادة تقوية تنظيم الدولة".

وعبّر بارزاني عن استعداد حكومته لـ"حوار بناء" من أجل حل حقيقي للمشاكل مجددا القول "إننا على استعداد للحوار والتفاوض ولسنا مع اللجوء إلى الأسلحة لوضع الحلول".

وأرسلت سلطات الإقليم أرسلت اليوم آلافا من القوات الإضافية إلى كركوك لمواجهة ما وصفته بـ "تهديدات" القوات العراقية بشن هجوم، لكنها أرجعت خطوطها الدفاعية، في وقت لاحق للخلف قليلا في محاولة لتهدئة التوتر.

وفي السياق نفسه قال النقيب في الجيش العراقي، جبار حسن، مساء الجمعة، إن القوات الاتحادية أنزلت أعلامًا لإقليم شمالي البلاد، كانت مرفوعة جنوبي محافظة كركوك، واستبدلتها بالعلم العراقي.

وأوضح النقيب أن قوات للجيش العراقي دخلت المنطقة في إطار خطة لإعادة الانتشار في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات إقليم شمال العراق (البيشمركة)، خارج حدود الإقليم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روسيا تبدأ بتسيير دوريات داخل "منبج" وضابط يتفاخر برفع العلم الروسي فوقها      غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة      مقتل 46 مقاتلا من "الوطني السوري" منذ انطلاق "نبع السلام"      مظاهرات في دير الزور رافضة دخول قوات الأسد وروسيا وإيران      تصعيد أمريكي ضد تركيا.. ترامب يدعو روسيا بدعم الأسد لمواجهة أنقرة      "طبول الحرب" وحدها من يوقظ "الاتحاد الديمقراطي" من أحلامه      بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"