أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عشرات المدنيين ضحايا قصف روسي معابر على الفرات

محلي | 2017-10-12 00:23:14
عشرات المدنيين ضحايا قصف روسي معابر على الفرات
   من قصف جوي سابق معابر على نهر الفرات - ناشطون
قتلت طائرات حربية روسية عشرات المدنيين نتيجة تجديد قصفها على المعابر المائية على نهر الفرات بريف دير الزور الشرقي الأربعاء.

وأفاد الصحفي في شبكة "فرات بوست" صهيب جابر بمقتل 35 مدنيا وإصابة العشرات جراء قصف الطيران الحربي الروسي للمعبر النهري بين بلدتي "القورية" و"الطيانة" بغارات جوية عدة، مشيراً إلى ارتفاع عدد ضحايا القصف الجوي على مدينة"البوكمال" إلى 13 قتيلاً بينهم نساء وأطفال معظمهم من عائلة الراوي.

كما جددت الطائرات الروسية قصفها على المعبر النهري بين بلدتي "العباس" و"هجين" على جانبي الفرات، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين، وفق الجابر.

وأشار الجابر إلى محاولة قوات النظام مدعومة بميليشيات طائفية التقدم تحت غطاء جوي روسي عبر البادية من حقل "التيم" النفطي باتجاه مدينة ""الميادين" مباشرة، لكنها تواجه بهجمات مضادة وكمائن ينصبها تنظيم "الدولة" في المنطقة.

وفي السياق، ذكرت مصادر محلية أن قوات النظام تركز عملياتها العسكرية على محور بادية "الميادين" الجنوبية باتجاه "تلة الشبلي" و"مدجنة الشاهر"، ومحور مدفعية الميادين باتجاه "الماكف" و"دوار البلعوم" على أطراف المدينة.

وأشارت المصادر إلى قطع قوات النظام والميليشيات لطريق الميادين –القورية عند نقطة "كوع ابن أسود" وأطراف بلدة "محكان"، مع نشر بعض القناصين في مناطق مرتفعة تشرف على الطريق الدولي الواصل بين مدينتي "الميادين" و"البوكمال" اكبر مدن الريف الشرقي.
زمان الوصل
مركز روسي بجامعة دمشق لتن
2017-10-12
افتتح في جامعة دمشق اليوم المركز الروسي لتنسيق التعاون لتعليم اللغة الروسية وذلك في مديرية العلاقات الدولية والثقافية بمبنى رئاسة الجامعة. وأكد وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف في كلمة له خلال الافتتاح أهمية المركز لجهة تعليم اللغة الروسية بما يسهم في تعزيز التواصل بين شعبي البلدين ولاسيما بعد اعتماد اللغة الروسية بين اللغات الأساسية في المدارس السورية الأمر الذي يستوجب إعداد كوادر مؤهلة قادرة على تدريسها بحرفية عالية. بدورها أشارت مديرة المركز الروسي سفيتلانا روديغينا إلى أن الحاجة لافتتاح المركز تأتي نتيجة ازدياد أعداد الراغبين بتعلم اللغة الروسية من السوريين مبينة أن المركز سيدعم عملية تعليم اللغة الروسية عبر تنسيق التعاون بين الجامعات السورية ونظيراتها الروسية ولاسيما جامعة سينرغي التي تعمل على تأمين المصادر والكتب والمراجع لقسم اللغة الروسية بجامعة دمشق.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
1554
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
كازاخستان.. استانة سيبحث ملف المعتقلين والمفقودين نهاية الجاري      "فراس طلاس" رهن الاعتقال على خلفية قصة "لافارج" و"الدولة" التي انفردت بها زمان الوصل      "مطر حمص" يحاول غسل أيدي الأسد من جرائمه      بوتين يلمح إلى تقسيم سوريا      مشهدان في الرقة.. صورة أوجلان و"التعفيش"      غوتيرس يدعو دي ميستورا لعقد جولة جديدة من المفاوضات على أساس جنيف      تأسيس مركز لتدريب رواد الفضاء في تركيا      الائتلاف يدعو الصليب الأحمر لدخول سجن حمص