أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تركيا تؤكد.. شرعنا في أعمال إقامة نقاط مراقبة في إدلب

حملت الأيام الأخيرة أنباء متضاربة عن نية الأتراك الدخول بقواتهم إلى إدلب

قالت هيئة الأركان التركية في بيان لها اليوم الاثنين إن قوات تركية شرعت في تنفيذ أنشطة استطلاعية لإقامة نقاط مراقبة في إدلب، ابتداء من يوم الأحد 8 تشرين أول/أكتوبر الجاري.

البيان الذي نشرته هيئة الأركان التركية على موقعها الرسمي، وتولت "زمان الوصل" ترجمته، أشار في مطلعه إلى محادثات أستانة التي انطلقت نهايات 2016، وأفرزت كلا من تركيا وروسيا وإيران بصفتها دولا "ضامنة" لتطبيق اتفاق مناطق خفض التصعيد.

وأشار البيان إلى أهداف مناطق خفض التصعيد، المتمثلة في تفعيل وقف إطلاق النار، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية، وتوفير الظروف المناسبة لعودة اللاجئين إلى بلادهم، تمهيدا لتسوية النزاع في سوريا بالوسائل السلمية.

وتابع بيان الأركان التركية موضحا أن عناصر من وحدات تابعة للقوات المسلحة شرعت في أنشطتها الاستطلاعية في 8 تشرين الأول /أكتوبر 2017 لإنشاء نقاط مراقبة داخل منطقة إدلب، باعتبارها من مناطق خفض التصعيد.

وحملت الأيام الأخيرة أنباء متضاربة عن نية الأتراك الدخول بقواتهم إلى إدلب، وعن مفاوضات شاركت فيها "هيئة تحرير الشام" بوصفها صاحبة الكلمة العليا في المحافظة، دون أن تتسرب معلومات موثقة عن فحوى هذه المحادثات ونتائجها، والتفاهمات التي تمخضت عنها إن وجدت.

زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي