أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أردوغان: الجيش الحر يتقدم في إدلب بهدوء وبدعم من الجيش التركي

محلي | 2017-10-09 10:45:47
أردوغان: الجيش الحر يتقدم في إدلب بهدوء وبدعم من الجيش التركي
   الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الأناضول
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنّ "الجيش السوري الحر يتقدم بهدوء في محافظة إدلب وفق ما تم التخطيط له، وذلك بدعم من الجيش التركي".

تصريحات أردوغان، جاءت في الكلمة الختامية للاجتماع التشاوري الموسع لحزب العدالة والتنمية أمس الأحد.

وأشار الرئيس التركي إلى "وجود محاولات جادة لتأسيس دولة على طول الحدود الشمالية لسوريا، وأنه في حال التزمت أنقرة الصمت حيال ذلك، فإنّ تلك المحاولات ستتحقق".

وفي هذا السياق، قال أردوغان: "مضطرون لعرقلة الحزام الإرهابي المراد إنشاؤه من أقصى شرق سوريا إلى البحر المتوسط، فلا يمكننا السماح بتنفيذ هذا المشروع، ولو تحقق ذلك فإننا سنواجه أحداثا مماثلة لتلك التي حصلت في عين العرب (كوباني)".

وشدد على أن بلاده "لن تسمح بمحاصرتها في مواجهة التهديدات القادمة من العراق وسوريا".

وقال بحسب وكالة "الأناضول" إن "أياد الغرب تقف خلف نواة أفكار التنظيمات الإرهابية التي ظهرت مؤخرًا مثل تنظيم الدولة والقاعدة رغم أن الغرب يوحي لنا أنه يحاربها".

وتساءل أردوغان: "إلى أين يلجأ عناصر (بي كا كا) ؟ إلى الغرب، وتنظيم الدولة أين؟ في الغرب أيضًا، لقد أرادوا الذهاب إلى سوريا عبر الأراضي التركية، وقد قمنا بترحيل من قبضنا عليهم".

وأمس الأول، أكّد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أنّ هدف بلاده من نشر قوات في إدلب، هو "وقف الاشتباكات تماما والتمهيد للمرحلة السياسية في البلاد".

ومنتصف أيلول الماضي، أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانة (روسيا وتركيا وإيران) توصلها إلى اتفاق على إنشاء منطقة خفض توتر في إدلب، وفقا لاتفاق موقع في أيار مايو الماضي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الرقة.. مفخخة في "سلوك" تقتل وتجرح 9 مدنيين      الإتفاق الروسي ـ التركي يدخل حيز التنفيذ.. دوريات في "عين العرب"      دفن لاجئ سوري بعد وفاته بشهرين في الدانمارك      العثور على 39 جثة داخل حاوية في بريطانيا      تركيا: لم تعد هناك ضرورة لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا      "سيتحول إلى حجيم".. رجل يتحصن داخل متحف فرنسي      ريال مدريد يحقق انتصاره الأول في دوري أبطال أوربا      أسعار النفط تصعد بدعم من آمال اتفاق تجاري بين أمريكا والصين