أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"سوريا الديمقراطية" تحاصر "الصعوة" بدير الزور وتحاول تطويق "مركدة" بالحسكة

انتقلت المعارك منذ يومين إلى بلدة "الكسرة" أهم بلدات خط الجزيرة غرب دير الزور - جيتي

أعلنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" يوم الأحد أن عناصرها حققوا تقدما جديداً على جبهات "الكسرة" و"الصور" و"مركدة" بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في محافظتي دير الزور والحسكة، وذلك بعد أيام من التقدم البطيء بسبب الهجمات المضادة لعناصر التنظيم والألغام.

ميليشيات "سوريا الديمقراطية" التي تحاول الالتفاف على بلدة "مركدة" ذكرت في بيان لها أن عناصرها تقدموا على محوري "الصور" و"مركدة" مسافة 2 كم وسيطروا على 17 مزرعة بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، مشيرة إلى سيطرتها على قرية على محور خط الجزيرة بمنطقة "الكسرة" مع حصار بلدة "الصعوة" غرب دير الزور.

وانتقلت المعارك منذ يومين -حسب مصادر عسكرية- إلى بلدة "الكسرة" أهم بلدات خط الجزيرة غرب دير الزور، التي وقعت تحت حصار فرضته القوات المدعومة امريكياً بعد وصولها إلى المنطقة الصناعية و"خشام" شمال مدينة دير الزور، ومنها بلدات "الكسرة" و"الصعوة" و"أبو صرارة" و"زغير جزيرة" و"حوايج ذياب" و"محيميدة" و"سفيرة تحتاني" و"سفيرة فوقاني" وبعض المزارع الأخرى.

وكان عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" شنوا أمس هجوماً واسعا على مواقع ميليشيات " قوات سوريا الديمقراطية" في محيط معمل السكر ومركز الأقطان شمال دير الزور، ما أوقع قتلى وجرحى من الجانبين، وفق المصادر ذاتها.

الجدير ذكره أن قيادات الميليشيات المنضوية تحت راية "قوات سوريا الديمقراطية" أرجعوا بطء التقدم باتجاه بلدة "مركدة" وقرى نهر "الخابور" ضمن حملة "عاصفة الجزيرة" التي بدأت ضد تنظيم "الدولة" 9 أيلول/ سبتمبر الماضي، إلى استخدام التنظيم العربات المفخخة وحقول الألغام لإعاقتهم.

زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي