أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مراقبون من تركيا وروسيا وإيران في إدلب.. أوغلو: الهدف من نشر القوات وقف الاشتباك والتمهيد للمرحلة السياسية

محلي | 2017-10-08 13:00:44
مراقبون من تركيا وروسيا وإيران في إدلب.. أوغلو: الهدف من نشر القوات وقف الاشتباك والتمهيد للمرحلة السياسية
   وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو
الأناضول
أكّد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أنّ هدف بلاده من نشر قوات في محافظة إدلب يتمثل في "وقف الاشتباكات تماما والتمهيد للمرحلة السياسية في البلاد".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير للصحفيين بولاية أفيون قره حصار (وسط) على هامش اجتماع تشاوري لحزب العدالة والتنمية، الحاكم في تركيا.

الوزير وفي رده على سؤال يتعلق بالوضع الأمني للجنود الأتراك في إدلب، بيّن أن المنطقة ستشهد وجود مراقبين من روسيا وإيران، وكذلك أتراك داخل إدلب.

وعن مهمة هؤلاء المراقبين قال أوغلو بحسب وكالة "الأناضول" "ستكون لمنع حدوث انتهاكات، والتحقق من مرتكبيها".

وفي رده على سؤال حول توقيت دخول الجيش التركي إدلب، أكد أنّ "الاستخبارات والوحدات العسكرية التركية تقيم الأوضاع على الأرض، وبناء على ذلك سيتم اتخاذ الخطوات المقبلة".

وأوضح أنه بحث مع نظيره الأمريكي "ريكس تيليرسون" في اتصال هاتفي أمس السبت، التطورات شمالي العراق وإدلب السورية.

الانتشار المرتقب يأتي بموجب اتفاق توصلت إليه الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران) لمسار مفاوضات أستانة، حول سوريا بشأن إنشاء منطقة "خفض توتر" في إدلب.

في السياق ذاته أشار الوزير أنّ مفاوضات جنيف حول الأزمة السورية كانت، بمثابة منبر من أجل وقف الاشتباكات وإنهائها، قائلاً: "وهدفنا الآن إحياء تلك المفاوضات ثانية".

ونهاية سبتمبر/أيلول الماضي، أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلي سوريا، ستيفان دي ميستورا، انطلاق الجولة الثامنة من مفاوضات جنيف المتعلقة بسوريا، في موعد لا يتجاوز نهاية أكتوبر/تشرين أول المقبل.
الهاشمي
2017-10-08
اللهم نسئلك بعزتك ورحمتك التي وسعت كل شئ ان تجعله بردا وسلاما على ادلب وكل الشام وباقي بلداننا الملتهبة بنيران وخطط الطامعين يا الله
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"نبع السلام" توسع سيطرتها جنوب "تل أبيض" و"رأس العين"      قرار من حكومة "الإنقاذ".. 150 عائلة نازحة مهددة بخسارة أماكن إقامتها في إدلب      قوات الأسد تنقلب على ميليشيا سبق وأن أمرت روسيا بحلها      روسيا: نتفادى وقوع اشتباكات بين الجيش التركي وقوات الأسد      منظمات إغاثة دولية توقف عملها شمال شرق سوريا      مظاهرة في درعا وعناصر الأسد يهربون من غضب المدنيين      واشنطن: نحن خارج مدينة "منبج"      استقالة رئيس الاتحاد البلغاري بعد إساءة عنصرية في مباراة إنجلترا