أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور.. مجزرة جديدة في "بقرص فوقاني"

أرشيف

لقى 9 أشخاص مصرعهم وأصيب العشرات أغلبهم نساء وأطفال أمس نتيجة غارات للطيران الحربي على بلدة "بقرص فوقاني" بريف دير الزور الشرقي الذي تعرض لمئات الغارات خلال يومين.

وقال الصحفي في شبكة "فرات بوست" صهيب جابر لـ"زمان الوصل" إن 9 مدنيين معظمهم من عائلة "الجديع" قتلوا في القصف الجوي على "بقرص" بينهم 3 نساء وطفلان، مشيراً إلى أن أهالي بلدة "بقرص فوقاني" نزحوا باتجاه البادية ونهر الفرات، فيما أطلقت المساجد نداء استغاثة من أجل التبرع بالدم.

وأضاف الصحفي إن قصفاً جوياً استهدف أيضاً قرية "الزباري"، ما أدى إلى مقتل شخص نازح وإصابة 3 آخرين ونزوح جميع أهالي القرية إلى ضفة نهر الفرات.

وأوضح "الجابر" أن أكثر من 300 غارة جوية تناوبت أسراب من الطيران الحربي الروسي والتحالف الدولي على تنفيذها في مناطق محافظة دير الزور خلال 48 ساعة الماضية خلفت 70 قتيلا وعشرات الجرحى من المدنيين. 

في السياق، ارتفع إلى 19 بينهم طفلان و4 سيدات عدد ضحايا القصف الجوي على بلدة "البوليل" يوم الجمعة، كما ارتفع إلى 11 عدد ضحايا مجزرة ارتكبتها طائرات حربية مجهولة الهوية في مدينة "البوكمال" الحدودية فجر السبت.

وما زالت عمليات رفع الأنقاض مستمرة للبحث عن جثث ضحايا القصف الجوي قبل يومين على مدينة "الميادين" كبرى مدن ريف دير الزور الشرقي.

زمان الوصل
(90)    هل أعجبتك المقالة (104)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي