أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

البادية السورية.. مصرع 10 من "حزب الله" والنظام يخسر عشرات العناصر بين قتيل وفقيد

التنظيم سيطر على "المحطة الثالثة" (40 كم شمال شرق تدمر)

قٌتل وفقد نحو 50 عنصراً من قوات النظام والميليشيات الموالية، إثر هجوم مباغت لتنظيم "الدولة الإسلامية" على عدد من حواجز النظام في البادية السورية على محور طريق "السخنة -ديرالزور"، و"حميمة- المحطة الثانية" بريف السخنة الشرقي أمس الخميس، وسط معلومات بأن عدد القتلى أكثر من ذلك. 

وأفادت مصادر ميدانية لـ"زمان الوصل"، بأن المعارك ما تزال مستمرة حتى اللحظة (مساء الجمعة)، مشيرة إلى أن التنظيم سيطر على "المحطة الثالثة" (40 كم شمال شرق تدمر)، وعلى مفرق "البغالة"، و5 حواجز لقوات النظام وعلى قرية "القليع" وشركة "غاز القليع" شرق مدينة "السخنة" وحقل "غاز الهيل"، شرق مدينة تدمر.

من جانبه أكد مدير مركز الدراسات والتوثيق بتدمر، سيطرة التنظيم على المحطة الثالثة بشكل كامل وبأن الاشتباكات مازالت مستمرة بمحيط "السخنة"، محاولاً التقدم من المحور الغربي والجنوبي الشرقي للمدينة.

وأشار مدير المركز إلى نزوح جميع عائلات المدنيين من مدينة "تدمر" باتجاه مدينة حمص، والبالغ عددهم قرابة 150 عائلة، تحسباً من عودة التنظيم إلى تدمر بعد سيطرته على المحطة الثالثة شرق المدينة.

وتحدثت مصادر إعلامية موالية عن فقدان 3 حافلات مدنية "سرافيس"، على طريق ديرالزور -السخنة صباح الخميس تقل عناصر للنظام كانوا عائدين إلى حمص بينهم الرائد "مهنا خزام"، وأكدت أنه لم يعرف مصيرهم حتى الآن.

وأكدت المصادر الموالية وصول جثث عدد من القتلى إلى المشفى العسكري بحمص معظمها لميليشيا "حزب الله" و"لواء الرضا".

وفيما يلي أسماء قتلى "حزب الله":
1_علي البزال - البزالية
2_حسان زين - كفردان
3_حسين أسعد - حي الأبيض
4_محمد ناصر الدين - العين
5_مصطفى صالح - حارة حريك
6_ علي فران - حارة حريك
7_محمد تامر - بحبوش
8_ علي عمار - بئر حسن
9_ عماد موسى - الهرمل
10 علي العاشق - النبي عثمان.

من جانبها وصفت صفحات إعلامية موالية هجوم التنظيم بأنه الأعنف خلال سنوات الحرب، حيث استخدم 12 عربة مفخخة في وقت واحد، 4 منها في "المريعية -المظلوم -البو عمر"، و3 مفخخات في المحطة الثالثة T3، وعربتين مفخختين في محور "السخنة".

ريف حمص - زمان الوصل
(47)    هل أعجبتك المقالة (49)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي