أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد رئاسة "استثنائية" لصالح مسلم.. "الاتحاد الديمقراطي" ينتخب قيادة جديدة

تأتي هذه التغييرات في قمة هرم "الاتحاد الديمقراطي" بعد تعديلات طالت قادة بارزين في الحزب وأجنحته المسلحة

أعلن حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) يوم الخميس اختيار "شاهوز حسن" و"عائشة حسو" كرئاسة جديدة له كخليفتين لـ"صالح مسلم" و"آسيا عبدالله".

وجاء ذلك خلال مؤتمره السابع الاعتيادي المنعقد في مدينة "رميلان" بريف الحسكة، وفق قناة "روناهي" الفضائية الناطقة باسم الحزب.

ويعتبر بقاء "صالح مسلم" في رئاسة "الاتحاد الديمقراطي" 3 دورات متتالية استثناء لم تحصل عليه حتى شريكته "آسيا عبد الله" لأنه لا يحق لأي رئيس حزبي البقاء أكثر من دورتين، وفق ما قالت مصادر كردية لـ"زمان الوصل".

وتأتي هذه التغييرات في قمة هرم "الاتحاد الديمقراطي" بعد تعديلات طالت قادة بارزين في الحزب وأجنحته المسلحة أهمهم "حسين كوجر" من مكتب العلاقات العامة والتنظيم لميليشيا "وحدات الحماية" و"ريدور خليل" الناطق باسم "وحدات حماية الشعب" و"جوان ابراهيم" قائد ميليشيا "آساييش" وآخرون، جميعهم شاركوا بتوسيع نطاق سيطرة هذا الحزب داخل الأراضي السورية بدعم دولي.

كما يتجه الحزب لإبراز الوجوه السورية إعلامياً رغم أن التغييرات لم تطل قيادات "جبل قنديل" وهم أجانب موجودون على الأراضي السورية كالقائدة المشتركة لميليشيا "آساييش" "آيتان فرهاد" و"علي شير" و"صبري اوك" وغيرهم من القيادات.

وسبق أن أعلن "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) عن انطلاق مؤتمره السابع الاعتيادي يوم أمس تحت شعار تحت شعار "من روج آفا حرة نحو فيدرالية سوريا الديمقراطية" بحضور 450 مندوبا في حزب الاتحاد الديمقراطي عن مدن ومناطق سيطرته شمال سوريا، وحلب، ودمشق، وأوروبا وإقليم كردستان العراق.

وناقش المؤتمرون تعديل النظام الداخلي للحزب والبرنامج السياسي وفق مقتضيات المرحلة الجديدة من حياته، بالإضافة إلى انتخاب رئاسة مشتركة جديدة للحزب، الذي استغل تقوقع قوات النظام مع بداية الثورة السورية للسيطرة على مناطق انتشار الأكراد في شمال الحسكة ومنطقتي "عفرين" و"عين العرب" بريف حلب قبل أن يحظى بدعم دولي كبير لقتال تنظيم "الدولة الإسلامية" منذ عام 2014 مكنه من السيطرة على معظم مناطق الجزيرة السورية شرق الفرات.

يشار إلى أن "حزب الاتحاد الديمقراطي" (PYD)، أعلن بداية عام 2014، تأسيس "إدارة ذاتية"، لها أجهزتها الأمنية والعسكرية، ومحاكمها، ومؤسسات شبيهة بمؤسسات الدول، في 3 مقاطعات هي "عفرين" و"عين العرب" و"الجزيرة" (شمال الحسكة)، ظلت بمعظمها بعيدة عن قصف طائرات النظام ومروحياته العسكرية.

زمان الوصل
(27)    هل أعجبتك المقالة (21)

محمد حنون

2017-09-29

إنها إسرائيل الثانية وستأخذ نصف سوريا الشمالي بعد أن أخذت إسرائيل الأولى نصف سوريا الجنوبي استغلوا انشغال السوريين بقتال بعضهم بعضا وسلبوا الأرض والعرض.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي