أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يبتز السوريين مقابل جوازات السفر ويجني41 مليون دولار خارجيا و4 مليار ليرة في الداخل

الجوازات مصدر دخل مهم لنظام الأسد - ارشيف

بلغ حجم إيرادات دائرة الهجرة والجوازات في وزارة داخلية النظام منذ بداية العام الجاري، أكثر من 41 مليون دولار من خارج البلاد، بينما حجم إيرادات الداخل نحو 3,776 مليارات ليرة.

وكشفت إحصائيات الوزارة بحسب صحيفة "الوطن" المقربة للنظام أن عدد الجوازات التي منحتها إدارة الهجرة والجوازات خلال العام الحالي، تجاوزت 360 ألف جواز سفر، بلغت قيمتها نحو 3,776 مليارات ليرة داخل سوريا، في حين بلغت قيمة ما تم تحصيله من خارج البلاد أكثر من 41 مليون دولار.

وأصدر تعليمات في نيسان ابريل الماضي برفع الضريبة على جواز السفر بالخارج ليصل إلى 800 دولار للجواز المستعجل، فيما رفع سعر جواز السفر العادي خارج البلاد إلى 400 دولار، وهو الأعلى عالمياً.

واعتبر مؤشر قيود التأشيرات السنوي لشركة "هينلي وشركاؤه"، المختصة في مجال تخطيط الإقامة والمواطنة، أن جوازات السفر السورية والعراقية والأفغانية والباكستانية احتلت المراتب الأسوأ عالميا.

زمان الوصل
(32)    هل أعجبتك المقالة (30)

حسان

2017-09-19

وحصرا في دولة الاجرام جواز السفر حبل اضافي يشد على رقبة المواطن هنا في دبي تجيد الجواز ١٢٠٠ درهم لمدة سنتين فقط ايضا شهر ونصف على الاقل موظف القنصلية اشبه مايكون بالكلب البوليسي ايضا بهدلة وشحادة منتهى الرزالة الله ينتقم منهم جمعيا.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي