أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"المالكي" يحذر من "إسرائيل ثانية" في كردستان العراق

عـــــربي | 2017-09-17 18:48:13
"المالكي" يحذر من "إسرائيل ثانية" في كردستان العراق
   نوري المالكي
زمان الوصل - رصد
حذر نائب رئيس جمهورية العراق نوري المالكي الأحد لدى استقباله السفير الأميركي في بغداد من "قيام إسرائيل ثانية" في شمال العراق، في إشارة إلى الاستفتاء المرتقب على استقلال إقليم كردستان في 25 أيلول/سبتمبر الحالي.

وقال المالكي في بيان بعيد اجتماعه بالسفير دوغلاس سليمان ضرورة "إلغاء إجراء الاستفتاء لكونه غير دستوري ولا يصب في مصلحة الشعب العراقي عامة ولا لصالح الكرد خاصة".

وأضاف زعيم "ائتلاف دولة القانون" أكبر الكتل البرلمانية "لن نسمح بقيام إسرائيل ثانية في شمال العراق"، محذرا "المطالبين بالاستفتاء من التداعيات الخطيرة التي سيخلفها هذا الإجراء على أمن وسيادة ووحدة العراق".

وخلال تجمع جماهيري في أربيل الجمعة، ظهر علم إسرائيلي رفعه أكراد مشاركون في الاحتفال الداعم للاستفتاء، وذلك على حد قول فرانس برس.
وأعلن رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني في حزيران الماضي، الخامس والعشرين من أيلول موعدا لإجراء استفتاء على استقلال الإقليم.
لكنه مع ذلك، أوضح في مناسبات عدة أن فوز معسكر الـ"نعم" في الاستفتاء، لا يعني إعلان الاستقلال على الفور، بل سيكون بداية لمفاوضات جدية وشاملة مع الحكومة المركزية في بغداد.

وإذ دعا المالكي إلى إجراء حوار بين الأطراف المعنية لحل المشاكل القائمة استنادا إلى الدستور، طالب قادة الإقليم بـ"احترام رغبة الشعب العراقي الرافض للاستفتاء وكذلك مواقف المجتمع الدولي التي جاءت منسجمة مع التطلعات الشعبية والوطنية".

وصادق برلمان الإقليم الجمعة على إجراء الاستفتاء في موعده المقرر.

ويتهم نوري المالكي بتأجيج الصراع الطائفي في العراق، كما أنه من أكثر الشخصيات المتهمة بالفساد، وفي عهده انسحبت فرق عسكرية بالكامل أمام مئات من عناصر تنظيم "الدولة".
الهاشمي
2017-09-17
من الذي امر قادة الجيش بتسليم الموصل للدواعش ؟ لماذا ساندك البرزاني في ولايتك الثانية وتسلمت الحكم ثانية رغم احقية اياد علاوي ؟ اذن مسئلة تقسيم العراق مخططة وما نراها ليست الا مسرحيات وليكن في علمكم انتم واسيادكم في قم القمامة ان العراق رقم فردي غير قابل للتقسيم فالشعب بات يعرف جيدا فصولها بدءا بالاحتلال المباشر ثم الحروب الطائفية ثم الدواعش وخراب المدن والان خلق ازمة مع الاكراد فالذي يؤيد صفقة حسن اللات مع الارهابيين ويصف شعبه بالجهلة لا يستحق ان يعيش بيننا - انت من ايدت صفقة تبادل الدواعش بجثة ايرانية طائفية نجسة وكأن هذة الجثة افضل من الاحياء من ابناء الوطن - انت لست الا عميلا خائنا وما فعلته من سرقات وتشتيت وقتل وخراب وخزينة خاوية اسوء مما فعلها شارون من جرائم في صبرا وشاتيلا - اخرس حيث انت يا عبد من عبيد خامنئي عليكما اللعنات ومن تبعكم الى يوم الدين فالعراقيون سينهضون من بعد هذة الكبوة وسيسحقون رؤوسكم ورؤوس اسيادكم وما النصر الا من عند العزيز الحكيم .
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعض منفذيها من النساء.. أسبوع حافل بالجرائم في الساحل السوري      وزارة الدفاع تنفي مزاعم استخدام الجيش الوطني للكيماوي      أتلتيكو مدريد يواصل نزيف النقاط ويتعادل مع فالنسيا      ترامب يهدد بمقاضاة "سي إن إن" ويتهمها بالتحيز ضده      صور مبهرة... مصر تكشف تفاصيل 30 نعشا أثريا عثر عليها بالأقصر      مستشار قانوني يكشف ثغرة في اللجنة الدستورية تجعلها "فاشلة"      "قسد" تعلن رفضها لبعض بنود اتفاق وقف إطلاق النار      دعوات ليوم "الغضب المنبجي" رفضا لدخول الأسد وروسيا المدينة