أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

طيران أمريكا وروسيا والنظام يقتل المئات معظمهم أطفال في دير الزور

محلي | 2017-09-15 01:52:41
طيران أمريكا وروسيا والنظام يقتل المئات معظمهم أطفال في دير الزور
   صورة قديمة للطفلين الإخوة "بشار ونيرمين أحمد الجابر" من ضحايا القصف الخميس على مدينة "الميادين"
زمان الوصل
أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" يوم الخميس مقتل وإصابة 320 شخصاً بينهم 100 طفل على الأقل بقصف جوي لقوات التحالف الدولي وروسيا استهدفت مناطق قرب مدينة "الميادين" و"جديد عكيدات" بريف دير الزور الشرقي.

ونقلت عن مواقع وحسابات تابعة تنظيم "الدولة الإسلامية" بينها موقع "وكالة أعماق" الذراع الإعلامية للتنظيم عن مصدر طبي قوله إن نحو 120 شخصاً قتلوا بينهم نحو 100 طفل بغارات للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على مخيم – لم تحدد طبيعته- قرب قرية "جديد عكيدات" بريف دير الزور الشرقي.

وكان 17 شخصاً قتلوا وأصيب في قرية "الدشيشة" بريف الحسكة الجنوبي نتيجة قصف لطائرات "اباتشي" الأمريكية على محلات بيع الخردوات في المحالات الشرقية من القرية خلفت أضرارا كبيرة بالمحلات التجارية خلال مساندتها لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" المتقدمة إلى منطقة "المعامل" شمال دير الزور ضمن معركة "عاصفة الجزيرة"، وفق ما أفادت به مصادر محلية لـ"زمان الوصل".

كما لقي أكثر من 10 أشخاص مصرعم وأصيب 90 شخصا جراء غارات لطائرات حربية روسية على مدينة "الميادين" كبرى مدن الريف الشرقي وأبرز معاقل تنظيم "الدولة" في المنطقة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن 7 صواريخ "كاليبر" استهدفت مناطق سيطرة التنظيم في ريف ديرالزور لشرقي، بالتزامن مع زيارة لرئيس هيئة الأركان العامة في قوات النظام العماد "علي عبد الله أيوب" لدير الزور والمطار العسكري وجبل "الثردة" جنوبها، وفق مصادر موالية.

وأشارت تنسيقيات الثورة إلى أن الطائرات الحربية والمروحية الروسية وأخرى تابعة للنظام شنت عشرات الغارات الجوية على أحياء مدينة ديرالزور وبلدات وقرى "البغيلية وخشام والجفرة والبصيرة وبقرص فوقاني وسعلو والزباري وزغير شامية وحوايج شامية والخريطة والشميطية"، ما أدى لسقوط 5 أشخاص في بلدات "بقرص وسعلو البصيرة".

وتشارك الطائرات الحربية الروسية في توفير الدعم والغطاء الجويين لقوات النظام والميليشيات المساندة لها في المعارك ضد تنظيم "الدولة" بمحيط مدينة دير الزور بعد أيام من فك الحصار عن الأحياء الغربية والمطار العسكري في محاولة لمحاصرة عناصر التنظيم في المدينة عبر السيطرة على قرية "البغيلية" ومحيطها غرب المدينة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لماذا سلمت السعودية الأسد 200 مليون دولار بداية الثورة ... بندر بن سلطان يجيب      بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.. الجمارك تهاجم الأسواق في درعا      شهادة... هكذا عذبني العقيد "أنور رسلان" المحتجز في المانيا      موسكو تتفاعل مع ادعاءات منتج قناة "BBC" حول كيماوي "دوما"      قريبا بطريقة غير قانونية ... النظام يصدر قوائم حجز تضم عشرات آلاف السوريين      بيدرسن: فجوة كبيرة بين الأسد والمعارضة ومهمتي ستظل صعبة للغاية      وزير الدفاع التركي: أنقرة يجب أن تكون وحدها في المنطقة الآمنة      ظريف: الحرب على إيران ستكون انتحارا