أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بإشراف النظام وحزب الله ورعاية الروس.. قافلة التنظيم تصل دير الزور

محلي | 2017-09-14 14:23:01
بإشراف النظام وحزب الله ورعاية الروس.. قافلة التنظيم تصل دير الزور
   من ريف دير الزور - جيتي
وصلت قافلة تقل مقاتلين من تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى دير الزور في شرق سوريا بعد أكثر من أسبوعين على إخلائهم من منطقة حدودية بين لبنان وسوريا بموجب اتفاق مع ميليشيا حزب الله اللبناني، وفق ما أفاد المرصد السوري.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة على إعلان التحالف الدولي بقيادة واشنطن ونزولا عند طلب روسيا إيقاف مراقبته عبر الطائرات المسيرة للقافلة التي كان أجبرها على التوقف لأسابيع في منطقة صحراوية في البادية السورية.

وأبلغت روسيا التحالف عبر "خط تجنب الاصطدام" أن قوات النظام ستمر عبر المنطقة في طريقها لمدينة دير الزور، طالبة إخلاء المنطقة من الطائرات الأمريكية.

وأفاد المرصد بأن القافلة المحملة بمقاتلي تنظيم "الدولة" وأفراد من عائلاتهم "وصلت إلى مناطق سيطرة التنظيم في محافظة دير الزور، وذلك بعدما تسلم حزب الله أسيرا له ".

وذكر الإعلام الحربي التابع لحزب الله أن الأخير تسلم عنصره من تنظيم "الدولة"، موضحا أن "العملية تمت، وعناصر التنظيم أصبحوا داخل دير الزور".

وانطلقت في 28 آب أغسطس حافلة تقل مئات المسلحين من التنظيم المتطرف مع أفراد من عائلاتهم من الحدود السورية اللبنانية بموجب اتفاق مع ميليشيا حزب الله حظي بموافقة دمشق.

ويقضي الاتفاق في أحد بنوده بضمان حزب الله والنظام إيصال القافلة إلى مناطق سيطرة التنظيم في محافظة دير الزور، والإفراج عن مقاتل لحزب الله أسره تنظيم "الدولة".

لكن التحالف الدولي عرقل سير الحافلات في 30 آب أغسطس بشنه ضربتين جويتين استهدفتا طريقاً كان من المفترض أن تسلكه القافلة خلال توجهها إلى مدينة البوكمال الحدودية مع العراق.

وانتظرت الحافلة منذ ذلك الوقت في منطقة صحراوية قرب الحدود الإدارية لدير الزور.

وأعلن التحالف في بيان له الجمعة "لضمان تجنب الاصطدام في جهود هزيمة تنظيم الدولة غادرت طائرات المراقبة التابعة للتحالف المجال الجوي المحاذي بطلب من المسؤولين الروس خلال هجومهم على دير الزور".
زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
9555
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الغوطة الشرقية.. قتلى وجرحى في "حزة" وغازات سامة على جبهة "إدارة المركبات"      مقتل لواء إيراني مقرب من "قاسم سليماني" في "البوكمال"      قوافل جديدة من القتلى تصل طرطوس      الأسد في الرياض.. عبد السلام حاج بكري*      الغوطة.. مجزرة في "مديرا" والدفاع المدني يوثق 45 قتيلا خلال 4 أيام      درعا.. مشفى "الحراك" يعاود جلسات غسيل الكلى      كذبة الأمان يفضحها زعران "مصياف".. رصاص طائش واشتباكات      فضيحة الـ"ناتو".. تركيا تسحب قواتها من المناورات والنرويج تعتذر