أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"أستانة 6" تبدأ أعمالها اليوم بمشاركة 24 فصيلا

محلي | 2017-09-14 11:07:22
"أستانة 6" تبدأ أعمالها اليوم بمشاركة 24 فصيلا
   أرشيف
أفادت وزارة الخارجية الكازاخستانية بأن جميع المشاركين في الجولة السادسة لمباحثات "أستانة" بشأن سوريا، بما في ذلك 24 ممثلا عن الفصائل وصلوا إلى العاصمة الكازاخستانية.

وقال المكتب الصحفي للوزارة في بيان اليوم الخميس: "في 14 أيلول تنطلق الجولة السادسة لعملية أستانة بشأن سوريا، وعشية الحدث وصل إلى العاصمة الكازاخستانية جميع الأطراف المشاركة".

وبحسب وسائل إعلامية روسية يشارك في المحادثات أيضا المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا "ستيفان دي ميستورا" كما وصل إلى أستانة وفد أمريكي برئاسة القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية في ملف التسوية الشرق أوسطية "ديفيد ساترفيلد" ووفد أردني برئاسة مستشار وزارة الخارجية "نواف وصفي التل".

ويترأس الوفد الروسي المبعوث الرئاسي الخاص "ألكسندر لافرينتيف" فيما جاء وفدا إيران وتركيا برئاسة كل من نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أنصاري، ونظيره التركي سيدات أونال.

ووصل إلى "أستانة" 24 مندوبا عن الفصائل، من دون أن يذكر البيان أسماء الفصائل المشاركة.

وأشارت الخارجية الكازاخستانية، إلى أنه من المقرر إجراء مباحثات خلال هذا اليوم ويوم الغد "وفقا لجدول الأعمال المتفق عليه مسبقا، وعلى أساس ما توصلت إليه المشاورات على مستوى الخبراء، التي جرت في أستانة أمس الأربعاء".
زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
3889
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مع اقتراب الاستفتاء الكردي.. تركيا ترفع مستوى مناوراتها العسكرية قرب الحدود العراقية      بعد أن قُتل فيها 3 من قادته.. "جبال الشومرية" تبتلع 6 عناصر من "لواء الرضا"      مقتل 9 مدنيين في الرقة.. والمعارك تحتدم بين "سوريا الديمقراطية" وتنظيم "الدولة" وسط المدينة      هكذا تورط ضباط النظام في سرقة آثار قلعة "حارم" وتهريبها      النظام يقصف مناطق تواجد "سوريا الديمقراطية".. وموسكو تكرر تحذيرها لواشنطن      بعد غياب 7 سنوات فيروز تطرح ألبومها "ببالي" عبر الانترنت      فولفسبورج يفرض التعادل على بايرن ميونيخ ويحرمه فرصة العودة للصدارة      واشنطن تدين مقتل عروبة بركات وابنتها وتؤكد مراقبة التحقيقات عن كثب