أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"أستانة 6" تبدأ أعمالها اليوم بمشاركة 24 فصيلا

محلي | 2017-09-14 11:07:22
"أستانة 6" تبدأ أعمالها اليوم بمشاركة 24 فصيلا
   أرشيف
أفادت وزارة الخارجية الكازاخستانية بأن جميع المشاركين في الجولة السادسة لمباحثات "أستانة" بشأن سوريا، بما في ذلك 24 ممثلا عن الفصائل وصلوا إلى العاصمة الكازاخستانية.

وقال المكتب الصحفي للوزارة في بيان اليوم الخميس: "في 14 أيلول تنطلق الجولة السادسة لعملية أستانة بشأن سوريا، وعشية الحدث وصل إلى العاصمة الكازاخستانية جميع الأطراف المشاركة".

وبحسب وسائل إعلامية روسية يشارك في المحادثات أيضا المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا "ستيفان دي ميستورا" كما وصل إلى أستانة وفد أمريكي برئاسة القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية في ملف التسوية الشرق أوسطية "ديفيد ساترفيلد" ووفد أردني برئاسة مستشار وزارة الخارجية "نواف وصفي التل".

ويترأس الوفد الروسي المبعوث الرئاسي الخاص "ألكسندر لافرينتيف" فيما جاء وفدا إيران وتركيا برئاسة كل من نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أنصاري، ونظيره التركي سيدات أونال.

ووصل إلى "أستانة" 24 مندوبا عن الفصائل، من دون أن يذكر البيان أسماء الفصائل المشاركة.

وأشارت الخارجية الكازاخستانية، إلى أنه من المقرر إجراء مباحثات خلال هذا اليوم ويوم الغد "وفقا لجدول الأعمال المتفق عليه مسبقا، وعلى أساس ما توصلت إليه المشاورات على مستوى الخبراء، التي جرت في أستانة أمس الأربعاء".
زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
6573
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قانون العيب... *      رفضوا إعطاءه إجازة لحضور جنازة أمه وشقيقته وقتلوه بدم بارد      درار لـ"زمان الوصل": لن يقع اشتباك بين النظام و"سوريا الديمقراطية" والفيدرالية هي الحل      بعد حصادها أرواح 21 مدنيا.. أهالي الرقة يزيلون الألغام على نفقتهم      بطاقات عائلية لسكان مناطق درعا المحررة      الغوطة الشرقية.. قتلى وجرحى في "حزة" وغازات سامة على جبهة "إدارة المركبات"      مقتل لواء إيراني مقرب من "قاسم سليماني" في "البوكمال"      قوافل جديدة من القتلى تصل طرطوس