أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"عاصفة الجزيرة" تخلق موجة نزوح من دير الزور إلى أرياف الحسكة والرقة

محلي | 2017-09-14 00:36:38
"عاصفة الجزيرة" تخلق موجة نزوح من دير الزور إلى أرياف الحسكة والرقة
   نزوج سكان ريف دير الزور الشمالي باتجاه أرياف الحسكة والرقة
نزح الآلاف من سكان ريف دير الزور الشمالي باتجاه أرياف الحسكة والرقة ضمن موجة نزوح خلقتا الحملة العسكرية التي أطقتها ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" قبل أيام ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" تحت اسم "عاصفة الجزيرة".

وذكرت وسائل إعلام تابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" أن مسلحي ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" نقلوا 200 مدني من المدينة الصناعية شمال مدينة دير الزور إلى مخيم "قانا" بريف الحسكة، فيما نقلت 500 عائلة إلى مخيم "عين عيسى" بريف الرقة، مشيرة إلى ان نحو 250 عائلة مازالت تنتظر في العراء إنشاء مخيم جديد.

ووصلت هذه القوات المدعومة أمريكيا إلى مشارف بلدة "الصالحية" قرب دير الزور بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي فجر عدداً من العربات والدراجات المفخخة، وسيطرت خلال هذه المواجهات على "اللواء 313" و"كتيبة النيران" و"جسر أبو خشب" والمنطقة الصناعية و"دوار المعامل"، حيث قطعت طريق دير الزور –"الصور"، وفق إعلام الحزب.

وأكد إعلام الحزب الكردي أن التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" أرسل مئات الشحنات محملة باسلحة لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" المشاركة في حملة "عاصفة الجزيرة" شمال دير الزور.

وأطلق "مجلس دير الزور العسكري" التابع لميليشيا "سوريا الديمقراطية" حملة عسكرية قبل 4 أيام بدعم من قوات التحالف الدولي بهدف السيطرة على مناطق ريف دير الزور الشمالي وصولاً إلى مدخل المدينة الشمالي.
زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
5814
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قانون العيب... *      رفضوا إعطاءه إجازة لحضور جنازة أمه وشقيقته وقتلوه بدم بارد      درار لـ"زمان الوصل": لن يقع اشتباك بين النظام و"سوريا الديمقراطية" والفيدرالية هي الحل      بعد حصادها أرواح 21 مدنيا.. أهالي الرقة يزيلون الألغام على نفقتهم      بطاقات عائلية لسكان مناطق درعا المحررة      الغوطة الشرقية.. قتلى وجرحى في "حزة" وغازات سامة على جبهة "إدارة المركبات"      مقتل لواء إيراني مقرب من "قاسم سليماني" في "البوكمال"      قوافل جديدة من القتلى تصل طرطوس