أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حليمة.. أول امرأة ومسلمة تصل إلى منصب رئيس سنغافورة

دولي | 2017-09-13 20:08:40
حليمة.. أول امرأة ومسلمة تصل إلى منصب رئيس سنغافورة
   حليمة يعقوب وزوجها
زمان الوصل
من المنتظر أن تؤدي "حليمة يعقوب" اليمين الدستورية يوم الخميس رئيسا لسنغافورة، لتكون بذلك أول امرأة وأول مسلمة تصل إلى هذا النمصب، في بلد تلبغ نسبة الملسمين فيه نحو 15%.

وجاء وصول "يعقوب" إلى المنصب عن طريق التزكية، أي في ظل عدم وجود منافسين لها، وهو ما أشارت إلى الرئيسة المنظرة بقولها: "سواء بوجود انتخابات أو غيابها، أعد أن أخدم الجميع، وأن أؤدي عملي بكثير من الحماس والعمل الجاد وبذات الشغف والالتزام. أنا رئيسة للجميع".

وتنتمي "يعقوب" المسلمة، لأقلية "ملايو"، الأقلية التي وقع الاختيار عليها هذه المرة ليتولى أحد أبنائها رئاسة البلاد، سعيا إلى "تعزيز الشعور بالتعدد الثقافي والعرقي".

وتعد الرئاسة في سنغافورة منصبا شرفيا، أكثر منه ذا صلاحيات واسعة، في البلد التي تعد من أغنى بلدان القارة الآسيوية وأكثرها رفاهية.
وانفردت "يعقوب" -63 عاما- بالترشح لمنصب الرئاسة، بعد أن انطبقت عليها شروط الترشح، من بين من تقدموا للمنصب وحاولوا منافستها عليه.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
1185
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
النظام وشبيحته يحرقون محاصيل الحبوب بريفي حماة وإدلب      مجددا.. قتلى وجرحى في إدلب نتيجة الانفلات الأمني      رونالدو: سأعتزل كرة القدم عند وصولي 41 عامًا      اقتصاد يرصد قائمة بالأسعار في الغوطة      الأربعاء.. أسعار العملات في سوريا      صورة تظهر 3 قياديين من فصائل ريف حمص في حضرة النظام، وموالون يقولون إنه تم رفض "مصالحتهم"      أمريكا تسحب دعوة الصين إلى مناورات عسكرية بالمحيط الهادئ      قتلى وجرحى للنظام في هجوم للتنظيم شرق دير الزور