أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحسكة.. "الاتحاد الديمقراطي" الكردي يمنع السكان من بناء المنازل في أراضيهم "الانتفاع"

محلي | 2017-09-13 15:09:16
الحسكة.. "الاتحاد الديمقراطي" الكردي يمنع السكان من بناء المنازل في أراضيهم "الانتفاع"
   أساسات المنزل التي تم تجريفها ..صور نشرتها البلدية التابعة للاتحاد الديمقراطي
أعلنت بلدية تابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) مؤخراً أنها لا تسمح للأهالي بالبناء في أراضي "الانتفاع" العائدة لهم بريف الحسكة، مؤكدة أنها أزالت يوم أمس الأول "أساس" منزل بالجرافات في قرية "أم الفرسان الغمر".

وذكرت البلدية في بيان لها أن "أحد المواطنين" في منطقة "أم الفرسان" استغل أيام عطلة عيد الأضحى وشرع في تأسيس لإعمار "أراضي الانتفاع"، مشيرة إلى أن بناء أساس المنزل كان بمناطق مخالفة كونها "أراضي الانتفاع"، غير مسموح الأعمار فيها لأنها مخصصة للزراعة فقط.
وأشارت إلى أنها نبهت "الشخص (صاحب البناء) في حال تكرار المخالفة ستكون العقوبة أشد وتحول إلى المحكمة".

و"أراضي الانتفاع" مصطلح يقصد به الأراضي التي حصل عليها المزارعون المحليون (عرب وأكراد) وأيضاً حصل "المغمورون" ممن غمرت أراضيهم مياه الفرات بعد بناء سد "الطبقة"، ووزعت عليهم هذه الأراضي بموجب قانون الإصلاح الزراعي الذي حدد سقف الملكية إبان فترة الوحدة وصعود حزب البعث إلى الحكم، وهي أراض منفعتها للمزارع وتملكها الدولة.

وقرية "أم الفرسان" قرب القامشلي هي واحد من عشرات قرى "المغمورين" المنتشرة في منطقة "خط العشرة" شمال الحسكة الممتدة من "رأس العين" غرباً إلى "المالكية" شرقاً، ويملك هؤلاء "أراضي انتفاع" تقول إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" إنها ستخرجهم منها بتسوية سياسية، وفق ما ذكرت تسريبات من "قانون الانتخابات" الذي وصفهم بـ"الوافدين".
الحسكة - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
7616
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الغوطة الشرقية.. قتلى وجرحى في "حزة" وغازات سامة على جبهة "إدارة المركبات"      مقتل لواء إيراني مقرب من "قاسم سليماني" في "البوكمال"      قوافل جديدة من القتلى تصل طرطوس      الأسد في الرياض.. عبد السلام حاج بكري*      الغوطة.. مجزرة في "مديرا" والدفاع المدني يوثق 45 قتيلا خلال 4 أيام      درعا.. مشفى "الحراك" يعاود جلسات غسيل الكلى      كذبة الأمان يفضحها زعران "مصياف".. رصاص طائش واشتباكات      فضيحة الـ"ناتو".. تركيا تسحب قواتها من المناورات والنرويج تعتذر