أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"سلو" يقيس معارضته بـ"الشبر".. نحن المعارضة رقم واحد لأننا نسيطر على أكثر من ثلث سوريا

طلال سلو

أكد الناطق باسم "قوات سوريا الديمقراطية" طلال سلو، أنهم بعيدون كل البعد عن أي احتكاك مع قوات النظام وحلفائه من مرتزقة وخلافهم، مضيفا بأن هناك تعليمات واضحة بـ"أن لا يكون هناك استهداف لا للنظام ولا القوات الحليفة معه، بما في ذلك الروسية والإيرانية وحزب الله"، حسب ما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عنه.

لكن "سلو" استدرك: "سبق أن وجهنا تحذيرا للنظام والقوات الحليفة معه بأننا في حال تعرضنا لهجوم أو استهداف فسوف نرد وهذا حقنا الشرعي"، ثم عاد واستدرك مجددا عدم نيتهم "الصدام مع الجيش السوري".

وبدا "سلو" كمن يقيس معارضته ومعارضة الغير بالشبر، فإذا كانت نسبة السيطرة عالية ارتفعت معارضة من يسيطر وإذا انخفضت النسبة قلت المعارضة، وذلك حين قال: "نحن حاليا نعتبر المعارضة رقم واحد، كوننا نسيطر على أكثر من 35% من الأراضي السورية".

ووصف "سلو" علاقتهم بنظام الأسد بأنها علاقة "مباشرة، مثلما تطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن الآن"، منوها بأن "مجلس سوريا الديمقراطية هو الواجهة السياسية لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، وهو من سيبحث العلاقة بيننا وبين النظام، ومن سيبحث مستقبل سوريا".

وحول نسبة سيطرتهم على الرقة، أوضح "سلو": "محافظة الرقة خالصة، الريف تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية بالكامل، عدا الريف الجنوبي، لكن قواتنا موجودة هناك وتحاصر المدينة أيضا".

زمان الوصل
(30)    هل أعجبتك المقالة (33)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي