أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

برر الوجود الإيراني.. لافروف: السعودية جادة بحل الأزمة السورية

وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف"

قال وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" إن السعودية جادة بالفعل في تسوية الأزمة السورية، مضيفا أن الرياض دعمت عملية المفاوضات السورية في أستانا.

وأضاف "لافروف" في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني "أيمن الصفدي" في عمان اليوم الاثنين، "نعم، نعتقد بأن السعودية تسعى إلى تسوية الأزمة السورية، وقد تأكد ذلك في بداية عملية أستانا، عندما قامت روسيا وتركيا وإيران باستحداث هذه العملية، وبعد انطلاقها تلقينا من السعودية تأكيدات بأنها تدعم هذا الإطار وأنها مستعدة للتعاون في إقامة مناطق تخفيف التوتر وتنفي غيرها من المبادرات التي تستحدث في أستانا".

وتابع الوزير "لافروف" بحسب وسائل إعلام روسية "الوجود العسكري الأمريكي في سوريا مخالف للقانون الدولي، إلا أنه في الوقت ذاته أمر واقع ومن الممكن الاستفادة من وجود القوات الأمريكية هناك من أجل مكافحة الإرهاب".

وقال: "جميع الموجودين على الأراضي السورية أو في أجوائها دون موافقة دمشق ينتهكون القانون الدولي. وروسيا تعمل هناك بدعوة مباشرة من السلطات الشرعية السورية، وكذلك ممثلو إيران وحزب الله"، مشيرا إلى أن هدف بلاده في سوريا يتمثل فقط في القضاء على الإرهاب ووقف الحرب ومعالجة المشاكل الإنسانية وتفعيل التسوية السياسية. على حد زعمه.

وتأتي زيارة "لافروف" إلى الاردن بعد زيارة إلى السعودية أجرى خلالها مباحثات مع وزير الخارجية "عادل الجبير".

زمان الوصل - رصد
(23)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي