أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصين تخطط لوقف إنتاج السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل

اقتصاد | 2017-09-10 11:58:41
الصين تخطط لوقف إنتاج السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل
   تعد الصين أكبر سوق للسيارات في العالم من ناحية عدد السيارات المباعة
أ ب
انضمت الصين لفرنسا وبريطانيا في إعلان خططها عن وقف إنتاج وبيع السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل.

ذكرت وسائل إعلام صينية رسمية الأحد أن وزارة الصناعة وضعت جدولا زمنيا لإنهاء إنتاج وبيع هذه السيارات وتعزيز تطوير التكنولوجيا الكهربائية.

ولم تفصح التقارير عن هذا الموعد المحتمل، بيد أن بيجين تكثف الضغوط على شركات صناعة السيارات لتسريع تنمية الكهرباء.

تعد الصين أكبر سوق للسيارات في العالم من ناحية عدد السيارات المباعة، وستتسبب هذه السياسة الجديدة في تغيير كبير بهذه الصناعة العالمية.

وقال نائب وزير الصناعة الصيني شين جوبين خلال منتدى لصناعة السيارات أمس السبت إن وزارته بدأت "بحثا حول وضع جدول زمني لوقف إنتاج وبيع هذه السيارات التقليدية"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (شينخوا) وصحيفة الشعب اليومية التابعة للحزب الشيوعي.

كانت فرنسا وبريطانيا قد أعلنتا في يوليو/ تموز الماضي وقف مبيعات سيارات البنزين والديزل بحلول عام 2040؛ في إطار الجهود الرامية للحد من التلوث وانبعاثات الكربون التي تساهم في ظاهرة الاحتباس الحراري.

يريد الزعماء الشيوعيون أيضا كبح شهية الصين المتنامية للنفط المستورد، ورؤية السيارات الكهربائية كصناعة واعدة يمكن لبلدهم أن تتصدرها في وقت قصير.

تقدمت الصين على الولايات المتحدة العام الماضي وأصبح أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم.

ارتفعت مبيعات الصين من السيارات الكهربائية بنسبة 50 بالمائة خلال عام 2015، لتصل إلى 366 ألف سيارة، أي 40 بالمائة من الطلب العالمي. بينما بلغت مبيعات الولايات المتحدة 159620 سيارة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إعادة افتتاح طريق إدلب -باب الهوى بعد انقطاع 5 سنوات      الدفاع المدني في درعا ينفي خروج 800 من عناصره إلى الأردن      هجوم جديد يستهدف "سوريا الديمقراطية" والتحالف يقتل نازحين في بادية دير الزور      "حميميم" تتعرض لهجوم جديد بطائرات مسيرة      أوزيل يعلن اعتزاله اللعب الدولي      ترامب يعترف باحتمالية تعرض حملته الانتخابية للتجسس      غارات "إسرائيلية" تستهدف مواقع عسكرية في "مصياف" مجددا      أسعار الألبان ومشتقاتها في جرمانا بريف دمشق