أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يعلن فك الحصار عن مطار دير الزور العسكري

محلي | 2017-09-09 21:08:24
النظام يعلن فك الحصار عن مطار دير الزور العسكري
   عناصر النظام في ريف دير الزور - جيتي
زمان الوصل
أعلنت قوات للنظام يوم السبت كسر حصار تنظيم "الدولة الإسلامية" على عناصرها في المطار العسكري جنوب شرق مدينة دير الزور.

ونقلت وكالة أنباء النظام (سانا) عن مصدر عسكري قوله إن "وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة فكت الحصار عن مطار دير الزور العسكري وتعمل على توسيع نطاق سيطرتها في منطقة المقابر جنوبي المدينة".

كما أنهت قوات النظام حصار التنظيم لحيي "هرابش" و"الطحطوح" شرقي دير الزور عقب التقاء القوات المتقدمة من منطقة "المقابر" جنوب غرب المدينة، بحامية المطار"، وفق "سانا".

وأكد الصحفي في شبكة "فرات بوست" صهيب الجابر إنهاء قوات النظام المتقدمة تحت غطاء جوي روسي على محور السخنة-دير الزور لحصار المطار العسكري. 

وقال "الجابر" إن قوات روسية دخلت إلى الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام في الجزء الغربي من مدينة دير الزور. 

وأضاف في تصريح لـ"زمان الوصل" أن قوات النظام والميليشيات التابعة له سيطرت على قرية "المالحة" على طريق "الشولا -دير الزور" وعلى عدد من النقاط الحاكمة في المنطقة بعد مواجهات مع عناصر التنظيم من جهة الغرب؛ فيما تقدم التنظيم في منطقة "حميمية" بعد اشتباكات قتل فيها 40 عنصرا من قوات النظام والميليشيات.

وكانت قوات النظام والميليشيات المساندة لها حققت المزيد من التقدم على محور "السخنة – دير الزور" وأحكمت سيطرتها على حقل "التيم" النفطي القريب من المطار العسكري صباح اليوم.

الجدير ذكره أن قوات النظام والميليشيات المساندة لها المتقدمة تحت غطاء جوي روسي أعلنت يوم الثلاثاء الماضي فك الحصار عن عناصرها في الأحياء الغربية لمدينة دير الزور بعد وصولها إلى (اللواء 137) عقب مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" دارت جنوب غرب المدينة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الدفاع التركية.. إيصال التيار الكهربائي إلى ريف مدينة "تل أبيض"      أحد مشايخ "حزب الله" يهدر دم الإعلامية اللبنانية "ديما صادق"      الدورة السادسة لمنتدى دراسات الخليج والجزيرة العربية تختتم أعمالها      قوات التحالف تنفذ عملية إنزال شرق دير الزور      موقع إسرائيلي يؤكد قصف أمريكا لمواقع إيرانية شرق سوريا      قتلى وجرحى من "قسد" بهجوم شرق دير الزور      ميليشيا حزب الله تعزز مواقعها في "رنكوس"      روحاني: ميزانية إيران معدة لمقاومة العقوبات الأمريكية بتقليص الاعتماد على النفط