أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"فيلق الرحمن" يرهن قبوله مبادرة المجلس الإسلامي بـ"النتائج"

محلي | 2017-09-07 01:11:08
"فيلق الرحمن" يرهن قبوله مبادرة المجلس الإسلامي بـ"النتائج"
   وائل علوان
زمان الوصل
رهن "فيلق الرحمن" قبوله بالمبادرة التي أطلقها "المجلس الإسلامي السوري" لتشكيل "جيش وطني" بالنتائج التي ستسفر عنها هذه المبادرة.

وأوضح "وائل علوان" المتحدث باسم الفيلق أن الأخير "مع توحيد الكلمة وجمع الثورة على موقف سياسي وبناء تنظيمي واحد، الأمر الذي من شأنه أن يدعم موقف الثوار ويحقق التكامل والقوة بين مكوناتهم المختلفة".

وأضاف "علوان" في تصريح لـ"زمان الوصل": "مع علاقاتنا الطيبة بالحكومة السورية المؤقتة ورئيسها الحالي جواد أبو حطب وعلاقاتنا الممتازة بالمجلس الإسلامي السوري، إلا أننا تريثنا في التفاعل مع الدعوة لانشغالنا في المعارك التي يخوضها الجيش الحر في جوبر وعين ترما لأننا نلتمس المزيد من الوضوح في معالم هذا المشروع".

وتابع المتحدث باسم الفيلق، "نريد أن نضمن المبادرة ستحقق تكامل القوى الفاعلة والموجودة حقيقة كجهات مؤثرة على الأرض، وإلا فإن انعكاساته على الثورة وحاضنتها ستكون مخيبة بعد التجارب الكثيرة التي كانت من هذا القبيل".

وتوافقت الفصائل العسكرية الداعمة لمبادرة "المجلس الإسلامي السوري" الاثنين الماضي على تسمية رئيس الحكومة السورية المؤقتة "جواد أبو حطب" وزيراً للدفاع بشكل مؤقت، على أن تتم تسمية رئيس أركان لاحقاً.

وأكد رئيس الحكومة "أبو حطب" في تصريح خاص ومقتضب لـ"زمان الوصل" في وقت سابق تكليفه بقيادة وزارة الدفاع، لتكون المرة الأولى التي يتم فيها تشكيل هذه الوزارة ضمن الحكومة السورية المؤقتة.

وجاء ذلك بعد إعلان أكثر من 40 فصيلاً عسكرياً سورياً دعمها المطلق لدعوة المجلس الإسلامي إلى تشكيل وزارة للدفاع في الحكومة المؤقتة، لتوحيد الفصائل في "جيش وطني واحد".

وترافقت الدعوة التي أطلقها المجلس، الذي يضم علماء دين مؤيدين للثورة السورية، مع دعوة مماثلة أطلقها رئيس الحكومة المؤقتة المنبثقة عن الائتلاف الوطني "جواد أبو حطب".

وعلمت "زمان الوصل" أن الفصائل التي وافقت على المبادرة هي: 
1- أحرار الشام
2- فيلق الشام
3- جيش الاسلام
4- جيش ادلب الحر
5- الفرقة الأولى الساحلية
6- الفرقة الوسطى
7- جيش النخبة
8- الجيش الثاني
9- جيش أسود الشرقية
10- قوات الشهيد أحمد العبدو
11- حركة نورالدين الزنكي
12- الجبهة الشامية
13- فرقة السلطان مراد
14- فرقة الحمزة
15- لواء صقور الشمال
16- لواء السلطان سليمان شاه
17- لواء المعتصم
18- لواء سلطان عثمان
19- جيش الأحفاد
20- لواء الشمال
21- الفرقة التاسعة
22- ثوار الجزيرة
23- لواء المغاوير
24- الفرقة 23
25- مجلس ديرالزور العسكري
26- لواء أنصار السنة
27- كتلة النصر
28- لواء شهداء القريتين
29- الضباط المنشقون
30- جيش النصر
31- جيش العزة
32- فيلق المجد
33- لواء النور
34- فرقة الصفوة
35- الفوج الأول
36- الفوج الخامس
37- جبهة الأصالة والتنمية
38- جيش الأحفاد
39- حركة تحرير الوطن
40- تجمع فرسان الشرقية
41- لواء المنتصر بالله
42- لواء السمرقند
43- لواء السلطان محمد الفاتح".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجلسا "كفرزيتا" و"اللطامنة" يكذّبان ادعاءات الأسد حول الممرات الآمنة      أردوغان: هجمات نظام الأسد على ادلب تهديد للأمن التركي      ميزة جديدة لمتصفح "كروم" تكشف تعرّض كلمات المرور للاختراق      روسيا تعتقل عمالا في معامل الأسمدة بحمص      هواتف آيفون القادمة ستأتي بشاشات غير مصنعة من سامسونج      ترامب يحث الشركات الأمريكية على إغلاق عملياتها في الصين      التقى عدو اللاجئين السوريين.. وزير خارجية تركيا يدعو لمؤتمر يبحث إعادة ملايين السوريين إلى "بلادهم"      فولكسفاجن تستدعي 679 ألف سيارة بالولايات المتحدة