أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

كردستان العراق يستفتي على الانفصال في مناطق سيطرة البشمركة بالموصل

ارشيف


أعلنت مفوضية الانتخابات في إقليم كردستان العراق إجراء الاستفتاء على الانفصال في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات البيشمركة في محافظة الموصل.

وتوقعت المفوضية مشاركة حوالي 5,5 مليون مواطن داخل كردستان والمناطق الكردية خارج الحدود الإدارية للإقليم، في الاستفتاء المقرر إجراؤه على انفصال الإقليم عن العراق في 25 سبتمبر/أيلول، وفق قناة "السومرية".

وقال المتحدث باسم المفوضية "شيروان زرار" اليوم، في مؤتمر صحفي عقده في عاصمة الإقليم أربيل، إن "المناطق الخاضعة لسيطرة قوات البيشمركة في نينوى سيجرى فيها الاستفتاء، وقد خاطبونا رسميا ونحن بدورنا أجبناهم".

يذكر أن محافظة نينوى تعيش فيها أغلبية عربية إلى جانب أقليات أخرى مسيحية وإيزيدية كردية وغيرها، علما أن قوات البيشمركة شاركت في تحرير تلك المناطق من سيطرة تنظيم "الدولة"، وبعد انتهاء المعركة تمركزت هناك خاصة في المناطق المحاذية لحدود الإقليم.

وأكدت إتمام الاستعدادات اللازمة لمشاركة محافظة كركوك، المتنازع عليها مع الحكومة العراقية، للمشاركة في الاستفتاء، داعيا المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق والمراقبين الدوليين والمنظمات المدنية إلى "الإسراع بتسجيل أسماء مراقبيها"، مبينا أن "القوائم ستغلق مع انطلاق الحملة الدعائية للاستفتاء" يوم غد.

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي