أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قوات روسية تزور "تل رفعت" ومصدر محلي يوضح الأسباب

عربات عسكرية روسية في مدخل مدينة "تل رفعت" - ناشطون

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الإثنين، صوراً لعربات عسكرية قالوا إنها تابعة للجيش الروسي في مدخل مدينة "تل رفعت" بريف حلب الشمالي.

وتحرت "زمان الوصل" الموضوع من خلال ناشطين من أبناء المدينة التي تقع تحت سيطرة ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" التي يُهيمن عليها حزب الاتحاد الديمقراطي، فأكدوا أن دوريات الجيش الروسي والشرطة العسكرية الروسية تجري بشكل دوري زيارات تفقدية لمواقع الميليشيا المذكورة.

ونقل أحد الناشطين الذين تواصلت معهم "زمان الوصل" عن أقاربه الذين لا زالوا متواجدين في المدينة، أن الدورية التي كانت مكونة من أربع عربات مدرعة وثلاث سيارات عسكرية، زارت عدة قرى تقع تحت سيطرة "سوريا الديمقراطية" يوم الخميس الماضي، ومن بين المواقع التي زارتها مدينة "تل رفعت" ومطار "منغ" العسكري.

وأكد مصدر عسكري من "المقاومة السورية" في تصريح لـ"زمان الوصل" أن زيارة الروس لمواقع سيطرة الميليشيا الكردية لم تكن الأولى، حيث سبق لهم وأن زاروا مواقع لها بريف مدينة "عفرين" شمال حلب، لافتاً إلى أن الهدف من الزيارات هو مراقبة اتفاق وقف إطلاق النار الجاري بين الميليشيات التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، وفصائل المقاومة السورية في تلك المناطق.

وأنشأت روسيا قبل ستة أشهر معسكراً لقواتها في ريف مدينة "عفرين" شمال حلب، وذلك بهدف متابعة وقف اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين فصائل المقاومة السورية وبين "وحدات حماية الشعب" الكردية.

تجدر الإشارة إلى أن "جيش الثوار" التابع لتحالف "قوات سوريا الديمقراطية" سيطر مطلع العام الماضي على عدة قرى وبلدات في ريف حلب الشمالي بعد حملة قصف جوي روسي أجبرت فصائل المقاومة السورية على الانسحاب منها ونزوح معظم سكانها وسط أوضاع إنسانية صعبة.

زمان الوصل
(26)    هل أعجبتك المقالة (22)

Ahmad

2017-08-29

هذه قوات احتلال ويجب محوها.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي