أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة.. التحالف يستهدف رعاة الأغنام بعد منشورات تطالبهم بعدم نصب الخيام

آثار القصف على بلدة "ذيبان" بريف دير الزور الشرقي - ناشطون

قتلت طائرات التحالف ثلاثة أشخاص، يوم الجمعة، أثناء رعيهم للأغنام في محيط قرية "الفدغمي" جنوب "الشدادي" بالحسكة، بعد ساعات من إلقائها منشورات فوق مناطق ريف دير الزور الشمالي المتاخم لريف الحسكة الجنوبي.

وأكدت مصادر طبية محلية بمقتل ثلاثة أشخاص بقصف لطيران التحالف االدولي استهدف محيط قرية "الفدغمي" الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" في المنطقة بين بلدتي "الشدادي" و"مركدة".

وقالت المصادر إن الضحايا كانوا يرعون قطعان أغنامهم في المنطقة، مشيرة إلى أنهم فارقوا الحياة مباشرة نتيجة القصف الذي أدى إلى نفوق عدد كبير من الماشية أيضاً.

وفي السياق، قال "ابراهيم خليل" مدير شبكة "مرصد الشرقية" لـ"زمان الوصل" إن طيران التحالف الدولي ألقى منشورات فوق بادية "الصور" بريف دير الزور الشمالي، قبل يومين طالب فيها رعاة الأغنام بعدم بناء الخيام في البادية، معتبرا أن هذا طلب "شبه مستحيل التنفيذ".

وأضاف "خليل" بأن المنشورات التي أسقطها الطيران على المنطقة طالبت الرعاة أيضاً بعدم وضع صهاريج المياه قربهم لأنها ستكون هدفاً لغاراته، وهي الوسيلة الوحيدة لسقاية الأغنام في المنطقة شبه الصحراوية.

وأشار الى أن القصف مستمر بشكل يومي وأغلب الضحايا مدنيون، لكنه لم يسجل حوادث سابقة لاستهداف الرعاة بشكل مباشر في ريف دير الزور.

وتشير الاستعدادات في منطقة "الشدادي" جنوب الحسكة باقتراب موعد إطلاق حملة عسكرية بدعم من التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة "مركدة" جنوب وريف دير الزور القريب منها، وهذا ما أكدته تصريحات إعلامية لقادة عسكريين من ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" التي يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي".

زمان الوصل
(34)    هل أعجبتك المقالة (33)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي