أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا والأردن تعلنان بدء عمل مركز مراقبة اتفاق الجنوب

محلي | 2017-08-23 20:49:59
روسيا والأردن تعلنان بدء عمل مركز مراقبة اتفاق الجنوب
   درعا - جيتي
زمان الوصل - رصد
أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء تفعيل مركز عمّان لمراقبة اتفاق خفض التوتر في جنوب سوريا.

وأوضحت الوزارة في بيان، أنّ المركز سيتولى مهمة مراقبة وقف إطلاق النار في مدينتي درعا والقنيطرة.
وأضاف البيان أنّ المركز سيدعم عملية إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق الجنوبية.

بدوره أكد الأردن، مباشرة المركز عمله اليوم، وذلك في بيان للناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، بثته الوكالة الأردنية الرسمية "بترا".

وقال البيان إن المركز باشر عمله "بمشاركة ممثلين عن الأردن وروسيا والولايات المتحدة".

ويأتي هذا الإعلان عقب لقاء أمس الثلاثاء، في عمّان جمع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مع كل من "جاريد كوشنر" كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، ومساعد الرئيس والممثل الخاص للمفاوضات الدولية "جيسون غرينبلات" ونائبة مستشار الأمن القومي "دينا باول".

وكانت الدول الثلاث اتفقت على إنشاء المركز ضمن الخطوات التي أقرها اتفاق دعم وقف إطلاق النار الموقع في عمّان بتاريخ 7 تموز الماضي بهدف مراقبة وتثبيت وتعزيز وقف إطلاق النار في جنوب سوريا، وصولاً إلى إقامة منطقة خفض تصعيد في الجنوب السوري.

وتأتي تلك التطورات، بعد سريان اتفاق لوقف إطلاق النار بين قوات النظام وقوات معارضة جنوب غربي سوريا، في التاسع من تموز يوليو الماضي.

وتم التوصل للاتفاق بفضل اجتماعات غير معلنة، استمرت على مدار أشهر، بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والأردن، ويشمل محافظات درعا والقنيطرة والسويداء.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل موظف في القنصلية التركية في كردستان العراق      (قوات أحمد العبدو) تنفي اجتماعها مع روسيا لتشكيل قوة لحراسة الحدود "الأردنية"      "الرفاعي" نقلا عن وزير الداخلية التركي..لم نتخلَّ عن ثقافة المهاجرين والأنصار لكننا نتعرض لضغوط هائلة      أسترالي يعثر على رسالة في زجاجة كتبت قبل 50 عاما      "رحلة إلى الأمل".. فيلم سوري ينتظر العرض بإزمير التركية (تقرير)      وثيقة.. موظف في قصر بشار يعرض قائمة من 14 معتقلا نصفهم عراقيون لمبادلتهم بشقيقه الأسير      هشاشة العظام تزيد خطر الوفاة بسبب أمراض القلب      اتفاق بين العسكري وقوى الحرية والتغيير يحدد ملامح المرحلة الانتقالية في السودان