أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يسيطر على "السخنة".. وموالو حمص يشيعون 11عنصرا دفعة واحدة

محلي | 2017-08-13 10:58:41
النظام يسيطر على "السخنة".. وموالو حمص يشيعون 11عنصرا دفعة واحدة
   المدينة شهدت خلال الأيام الأخيرة، معارك واشتباكات وقصفا عنيفا
تمكّن جيش النظام ومليشيات موالية له من السيطرة على مدينة "السخنة "، معقل تنظيم "الدولة الإسلامية" شمال شرق تدمر بريف حمص الشرقي أمس السبت. 

وأفاد مراسل "زمان الوصل" في حمص بأن المدينة شهدت خلال الأيام الأخيرة، معارك واشتباكات وقصفا عنيفا، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر وضباط النظام وميليشياته.

وأضاف بأن التنظيم تمكّن من استنزاف جيش النظام وميليشياته في المدينة، باستخدام متقن لتكتيكات الكر والفر والكمائن، مشيرا إلى أن النظام سيطر على معظم المدينة منذ أسبوع، إلا أن" التنظيم"، تمكّن من استعادتها بعد يوم واحد من السيطرة.

من جانبه، اعترف النظام بمقتل ضابط برتبة ملازم أول و3 عناصر من سرية الهندسة أمس أثناء تفكيك الألغام التي زرعها التنظيم في شوارع المدينة.

من جانب آخر علمت "زمان الوصل"، من مصادر ميدانية، أن عدد القوات التي هاجمت "السخنة" (220 كم شرق مدينة حمص)، حوالي 4500 مقاتل من (الفرقة1) و(الفرقة11 دبابات) و(الفرقة 18) والحرس الجمهوري (اللواء 103)، إضافة ميليشيات قوامها عناصر من قبيلة "الشعيطات"، و"صقور الفرات"، و"فاطميون"، بينما كان عدد القوات المدافعة من التنظيم، يتراوح ما بين (200 - 500) عنصر فقط.

في سياق متصل، شيّعت الأحياء الموالية بحمص، أمس السبت،11 قتيلا إلى مقبرة "الفردوس" في حي "الزهراء".

وقالت صفحات موالية إن العناصر، قتلوا دفعة واحدة في المعارك الدائرة مع التنظيم، شمال شرق تدمر وهم: 
- محمد علي ابراهيم 
-يزن محمد غزال
- بلال علي موسى 
- أيمن حسن الحسن
-حازم علي الرجب
-محمود محمد السليمان 
-عبد الرحمن حوراني 
- وائل علي السليمان 
-علاء علي البارودي 
- ابراهيم الحسن
-عصام جبور.
ريف حمص - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
2974
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قانون العيب... *      رفضوا إعطاءه إجازة لحضور جنازة أمه وشقيقته وقتلوه بدم بارد      درار لـ"زمان الوصل": لن يقع اشتباك بين النظام و"سوريا الديمقراطية" والفيدرالية هي الحل      بعد حصادها أرواح 21 مدنيا.. أهالي الرقة يزيلون الألغام على نفقتهم      بطاقات عائلية لسكان مناطق درعا المحررة      الغوطة الشرقية.. قتلى وجرحى في "حزة" وغازات سامة على جبهة "إدارة المركبات"      مقتل لواء إيراني مقرب من "قاسم سليماني" في "البوكمال"      قوافل جديدة من القتلى تصل طرطوس