أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

طيران التحالف الدولي يقتل 4 أطفال جنوب الحسكة

قتل 4 أطفال وأصيب أكثر من 10 أشخاص بقصف لطائرات التحالف على منطقة "الماكف"

قتلت طائرات التحالف الدولي، يوم الثلاثاء، أربعة أطفال وجرحت آخرين نتيجة تنفيذها غارة جوية على منطقة "سوق الماشية" في ناحية "مركدة" الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" بريف الحسكة الجنوبي.

وأفاد الناشط "محمد الخضر" بمقتل 4 أطفال وإصابة أكثر من 10 أشخاص بقصف لطائرات التحالف على منطقة "الماكف" (سوق الغنم) في المدخل الشمالي لبلدة "مركدة"، آخر معاقل تنظيم "الدولة" جنوب الحسكة.

وقال الخضر لـ"زمان الوصل" إن الضحايا الأطفال من قرية تسمى "حرير حاتم"، مضيفاً أن طائرات التحالف الدولي قصفت مسجد قرية "الشمساني" قرب بلدة "مركدة" أيضاً.

وأشار "الخضر" إلى أن طيران التحالف قصف منازل لمدنيين في منطقة "الدشيشه الغربية" يوم أمس، ما أدى إلى مقتل رجل وزوجته، قبل أن يغير على محلات "الشبلي" التجارية وسط بلدة "مركدة" ويدمرها.

ودارت اشتباكات بين ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"وبين عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في محيط قرية "الزيانات" الواقعة بين مدينة "الشدادي" وبلدة "مركدة"، وفق الناشط.

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" أعدام شابا من قرية "السعدة الشرقية" قرب "مركدة" بتهمة التواصل عبر الإنترنت مع أشخاص مرتبطين بنظام الأسد بمدينة الحسكة.

يذكر أن طيران التحالف الدولي، الذي يكثف قصفه على المنطقة منذ قرابة الشهرين، قتل رجلاً وابنه يوم 5 آب/ أغسطس إثر استهدافه بغارة جوية مدرسة "الحمادي" جنوب سوق "الدشيشة" بريف مدينة "الشدادي".

الحسكة - زمان الوصل
(33)    هل أعجبتك المقالة (34)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي