أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"سوريا الديمقراطية" تتقدم في الرقة وتطلق سراح معتقلين في "عين عيسى"

قصف على الرقة - ناشطون

أعلنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، يوم السبت، سيطرتها على منطقة جديدة بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" شمال غربي مدينة الرقة، في حين قضى 8 مدنيين بينهم أطفال نتيجة قصف جوي لقوات التحالف الدولي وبرصاص القناصة داخل المدينة. 

ذكرت غرفة "غضب الفرات" التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية" إن عناصرها سيطروا على "حي الكريم" بعد معارك اندلعت منذ ليلة أمس وامتدت إلى اليوم سقط خلالها 11 قتيلاً من تنظيم "الدولة"، مشيرة إلى اخراج عدد من المدنيين المحاصرين في حي "الدرعية" المجاور صباح اليوم، بينهم مصابون.
وقالت الغرفة في أخبار قصيرة أوردتها على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي إن معارك اندلعت في حي "الروضة" شمال شرقي الرقة إثر هجمات لعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" على مواقع عناصرها هناك.

وأفاد نشطاء بمقتل 5 مدنيين من عائلة واحدة، بينهم طفلان وسيدة، نتيجة قصف لطيران قوات التحالف الدولي استهدف حارة "السفارنة" شرقي مدينة الرقة، فيما قضى 3 مدنيين غيرهم برصاص القناصة خلال محاولتهم النزوح عبر الجهة الجنوبية من المدينة.

وفي الريف الشمالي، أطلقت ما تسمى "قوى الأمن الداخلي" التي تعتبر جزءاً من ميليشيا "آساييش" الكردية سراح 23 سجيناً كانوا موقوفين بتهمة التعامل مع تنظيم "الدولة الإسلامية" بوساطة شيوخ ووجهاء عشائر المنطقة وذلك بعد اجتماع لـ"المجلس" التابع لحزب "الاتحاد الديمقراطي" في بلدة "عين عيسى"، حسب ما نقلت وسائل إعلام كردية محسوبة على الحزب الكردي. 

وكان طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قتل قرابة 50 مدنيا بينهم أطفال نتيجة قصفه مناطق في حي "البوسرايا" يوم الثلاثاء الفائت، وذلك في إطار مساندته ميليشيات "سوريا الديمقراطية" التي أطلقت منذ شهرين بقيادة مسلحي "الاتحاد الديمقراطي" معركة "اقتحام الرقة".

زمان الوصل
(33)    هل أعجبتك المقالة (36)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي