أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بالصور.. هكذا يواجه النازحون السوريون نقص المياه في مخيم تركي

محلي | 2017-08-06 00:07:00
بالصور.. هكذا يواجه النازحون السوريون نقص المياه في مخيم تركي
   تعبئة المياه من الأنابيب الرئيسية - زمان الوصل
زمان الوصل
يعاني النازحون السوريون في مخيم "كيليس2"، الواقع في المدينة المحاذية للحدود السورية في الجنوب التركي، من مشكلات كبيرة في تأمين مياه الشرب، نتيجة عدم ضخها إلى "الكرفانات" التي يقيمون فيها، ما أجبر عدداً منهم على الحفر قرب الأنابيب الرئيسية، لتأمين احتياجاتهم من المياه.

وقال "أبو عزام المارعي" لـ"زمان الوصل" إن المياه في المخيم منذ أول أيام رمضان الماضي، قليلة للغاية، ولا تصل إلى الكرافات الواقعة فيما بعد منتصف المخيم؛ نتيجة قلة الضخ.

وأشار "المارعي" إلى اضطرار الأهالي للتعبئة من الأنابيب الرئيسية، عن طريق الحفر التي تم حفرها بجوارها، حيث تتم تعبئة السطل في الحفرة، ومن ثم نقل المياه منه إلى "كالونة"، بوساطة "التقلي"، منوهاً إلى أنّ المدة التي تأتي بها المياه لا تتجاوز الساعتين.

وبحسب "المارعي" فإن شجارا دائما يحدث بين نسوة المخيم بسبب الدور وعدم كفاية المياه، وما إلى ذلك من معاناة يلاقيها أهالي المخيم أثناء عملية الحصول على المياه.

وشهد المخيم، بحسب عدد من النازحين، خروج مظاهرة، طالبت بإصلاح أوضاع المياه فيه، قوبلت بتسويفات من قبل القائمين على المخيم.

وتمنّى عددٌ من النازحين في مخيم "كيليس2" عبر "زمان الوصل" على السلطات التركية، النظر في أحوالهم، وتأمين المياه لهم، وإقالة الفاسدين من القائمين على المخيم.




الهاشمي
2017-08-06
هذا بالنسبة للماء والهواء فكيف الحالل مع الامن والدواء والغذاء ومستقبل العباد والبلاد ؟ العالم بطريقة او باخرى متفق على تدمير الامة والخراب بدأ من العراق وتلتها سوريا والحبل ععلى الجرار والله الشهيد وحسبنا الله القاهر فوق عباده . ملاحظة - باسم اللاجئين يتم حلب المليارات لتدخل جيوب المفسدبن والطامعين !!
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ثورة لبنان... د. محمد الأحمد*      مسؤول سابق في بيت مال الأسد يطالب بفرض ضريبة 10 آلاف ليرة على كل "بصقة" في الشارع      طائرات روسية من "حميميم" إلى القامشلي لتأمين الدوريات مع تركيا      "الجنائية الدولية" توافق على فتح تحقيق بالجرائم ضد الروهنغيا      درعا.. هجوم يستهدف حاجزا للأسد في "جاسم"      إدلب.. ضحايا مدنيون في تصعيد للأسد وروسيا وإعلام الأخيرة يروج لعملية عسكرية جديدة      مجزرة ترفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 32 شخصا خلال يومين      "تحرير الشام" تطلق سراح الناشط "محمد جدعان"