أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"باب السلامة" يوضح آلية الاستفادة من إجازة عيد الأضحى

معبر باب السلامة - ناشطون

أعلنت إدارة معبر "باب السلامة" الحدودي مع تركيا اليوم، أن والي كلس أعلمها أنه سيتم السماح للسوريين المقيمين في كافة الولايات التركية والراغبين بقضاء إجازة عيد الأضحى داخل سوريا والعودة إلى تركيا.

وأوضحت إدارة المعبر في تعميم نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك" أن الأتراك سيتبعون آلية جديدة لتنظيم خروج السوريين الراغبين بقضاء فترة عيد الأضحى في سوريا وعودتهم إلى تركيا.

وأشارت الإدارة في التعميم الذي اطلعت عليه "زمان الوصل" إلى أن آلية الدخول ستكون عبر حجز موعد الدخول إلى سوريا والعودة إلى تركيا عن طريق موقع إلكتروني سيتم تخصيصه لهذا الغرض.

ولفتت الإدارة إلى أن معدل الأشخاص الذين سيمنحون حق الخروج إلى سوريا سيكون 3000 زائر لكل يوم، مُشيرة إلى أنه سيتم أخذ بصمات المغادرين قبل خروجهم من تركيا، وسيتم أخذ البصمات مرة ثانية حين عودتهم.

وتوقعت الإدارة أن تبدأ عملية خروج السوريين المقيمين في كافة الولايات التركية إلى سوريا لقضاء إجازة العيد، قبل 15 يوماً من تاريخ عيد الأضحى، أي بعد أقل من 15 يوما من تاريخ اليوم، على أن موعد العودة سيكون حتى بداية شهر تشرين الثاني نوفمبر من العام الجاري.

وحسب تصريح سابق لمدير معبر "باب السلامة"، العميد "قاسم قاسم" لـ"زمان الوصل" فقد بلغ عدد السوريين الذين استفادوا من إجازة عيد الفطر الماضي، أكثر من 65 ألف شخص، اختار حوالي 10 آلاف شخص منهم البقاء في سوريا وعدم العودة إلى تركيا.


زمان الوصل
(42)    هل أعجبتك المقالة (37)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي