أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فصيل مجهول يتبنى خطف ضيوف في "جبل العرب"

أرشيف

أصدرت ميليشيات تطلق على نفسها "مجموعة إعصار الجبل" بيانا تبنت فيه عمليات الخطف اﻷخيرة التي حصلت في مدينة السويداء وطالت عدة مواطنين من محافظة درعا مقيمين في السويداء خلال اﻷيام الفائتة.

وبحسب شبكة "السويداء 24"، فإن بيانا موقعا باسم "رائد علي بركة" وهو ينحدر من بلدة "حضر" بريف القنيطرة، ويقيم في السويداء، وجاء في البيان الذي ننشر فقراته دون تدخل: 
"لسنا هواة قتل او خطف او سلب، او اعتداء على احد كائن من كان، ونحن لا نأتمر بأمرة احد كائنا من كان لذا نوضح مايلي:
بتاريخ يوم الثلاثاء الساعة 12 ليلا خرج الشاب حسن وائل أبو منصور وهو ابن اختي يعمل بجانبي منذ ثلاثة اعوام. ويقيم في منزلي الكائن على طريق سهوة البلاطة شرق طريق الكوم وهو يعد من افراد اسرتي واحد ابنائي ويتميز بأخلاق حميدة وحسن سلوك وغادر منزلي بسيارتي الخاصة، بالتاريخ المذكور الساعة العاشرة ليلا من منزلي باتجاه مزرعتي شرق حاجز الكوم على طريق سهوة البلاطة. علما أنه يتواجد حاجز للامن قبل المنزل ب500 متر.

وفي اليوم التالي تبين لنا انه مخطوف والسيارة مسروقة، فقمنا بتبليغ الاجهزة الامنية للسؤال عنه كونه مطلوب "فرار" ثم اتانا إتصال بان السيارة مركونة على جانب طريق بلدة ولغة، وتبين ان السيارة فارغة من البنزين".

وأضاف "بعد يومين من اختفاء حسن وردتنا رسائل تهديد من الجهة الخاطفة قالت الاجهزة الامنية ان الاتصال وارد من الريف الغربي من المحافظة.

ولم نحرك ساكنا وذلك للتاكد من سلامة الشاب، وبعد عدة ايام اتانا اتصال بلهجة حورانية تتوعد بقتل حسن او دفع فدية قدرها 100 مليون ليرة سورية. وعند عجزنا بالبحث عن الشاب مع شرفاء المحافظة بمساعدة الاجهزة الامنية لم نستطع التاكد من مكانه لمحاولة تحريره. لذا قررنا ان نقوم بعمليات خطف مضاد".

وتابع معترفا: "قمنا بتاريخ 31/7 يوم الإثنين قمنا بنصب حاجز على حاجز الكوم لمدة ساعة تم خلالها إيقاف 5 اشخاص من محافظة درعا، وتم احضار شخص من جانب حاجز الجوية على طريق الثعلة واخر من جانب حاجز مفرق النقل على طريق ولغة وشخص من معمله في المنطقة الصناعية. وبعد يومين تم احضار شخصين من منزلهم بجانب حاجز امن الدولة على طريق ظهر الجبل". 

وكشف أن "الاسماء هم محمد احمد الحريري, وياسين حسن الحريري, لطفي عبد اللطيف الهزيمة.. الحراك, نصر عبد الرزاق الزعبي.. المليحه الشرقية, عادل محمد أبو حوران..الغاريه الشرقيه, أحمد راتب عبد الرحمان المقداد.. بصرى, مصطفى محمد الخلف.. المتاعية, بسام صلاح الزبداني.. المتاعيه, أحمد سعيد العلي... غصم, محمد خير حسن الحسين نعتبرهم ضيوف معززين مكرمين".

وأردف "بناء على هذه الأحداث نحن رائد علي بركة "ابو حمزه" قمت بهذه العمليات بمساعدة اشخاص بأعداد انتخت ودون أن أطلب مساعدتهم، اما بعد فالمطلوب من اهالي الموقوفين لدينا، اما احضار ابننا سالما إلينا، او دفع الفدية المطلوبة بالمخطوف حسن أبو منصور".

ووقع البيان "مجموعة اعصار الجبل "أبو حمزه".

يشار إلى ان محافظة السويداء تشهد تزايدا ملحوظا بعمليات الخطف التي تطال كافة الشرائح فيها في ظل غياب تام للجهات المعنية عن كبح هذه الظاهرة.

زمان الوصل - رصد
(29)    هل أعجبتك المقالة (35)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي