أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الرقة.. غارات التحالف وألغام التنظيم توقع المزيد من الضحايا المدنيين

محلي | 2017-08-04 13:30:22
الرقة.. غارات التحالف وألغام التنظيم توقع المزيد من الضحايا المدنيين
   قصف طيران التحالف على المدينة أوقع 8 قتلى من عائلة واحدة
زمان الوصل
قضى 8 مدنيين على الأقل وأصيب آخرون بينهم أطفال، يوم الخميس، بغارات جوية لطائرات التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" على مدينة الرقة، شنتها في إطار مساندتها لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" ضمن معركة "اقتحام الرقة" المستمرة منذ شهرين.

نشرت وكالة "أعماق" الذراع الإعلامية شريط فيديو قالت إنه يظهر "ضحايا سقطوا بقصف أمريكي على حي الثكنة وحارة البدو في مدينة الرقة"، ويوثق الشريط سقوط 13 طفلا سقطوا بين قتيل وجريح نقلوا إلى مشفى داخل المدينة إضافة لرجل مسن أصيب في الرأس.

وأكدت حملة "الرقة تذبح بصمت" أن قصف طيران التحالف على المدينة أوقع 8 قتلى من عائلة واحدة، مضيفة أن انفجار لغم لتنظيم "الدولة" أودى بحياة رجل وزوجته أثناء محاولتهم الخروج من المدينة.

وذكرت غرفة عمليات "غضب الفرات" التابعة لميليشيات "سوريا الديمقراطية" أنها أخرجت مجموعات من مدنيي البلدة القديمة شرقي المدينة بعد عمليات وصفتها بـ "النوعية"، إضافة إلى انتشال جثث 6 مدنيين آخرين كانوا قد قتلوا إثر انفجار ألغام زرعها التنظيم في وقت سابق.

وسيطرت القوات المدعومة أمريكياً على مناطق "جامع المنى" و"البستان" و"الكراجات" في حي "هشام عبد الملك"، وحاصرت "كلية الهندسة" وما حولها، كما تقدمت في أحياء "البريد" و"مساكن الادخار" و"النهضة" ومنطقة "التوسعية"، وفق مصادر كردية.

وفي المقابل، أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مقتل نحو 40 عنصرا من الـ"PKK" (يقصد قوات سوريا الديمقراطية) وتدمير 4 نقاط تمركز وعربة "همر" وسيارتين في هجوم نفذه عناصره بسيارة مفخخة ضمن سوق الهال، مشيراً إلى أنه استهدف تجمعاً لعناصر هذه القوات أثناء تحضيرهم لهجوم على حي "الرشيد" بالرقة.

كما قتل 3 عناصر من الميليشيات المدعومة من قبل التحالف الدولي بتفجير عبوة ناسفة قرب "دوار الادخار" غربي المدينة، وفق مواقع موالية للتنظيم.

يشار إلى أن المعارك محتدمة بين ميليشيات "سوريا الديمقراطية" وتنظيم "الدولة" في أحياء الرقة منذ أسابيع ضمن معركة "اقتحام الرقة" التي بدأت بدعم من قوات التحالف الدولي في 6 حزيران/يونيو الماضي، سقط خلالها مئات المدنيين قتلى أغلبهم نتيجة الغارات الجوية للتحالف.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ارتفاع أسعار النفط بفضل آمال التحفيز والتجارة      جونسون يطالب الاتحاد الأوروبي بإعادة فتح مفاوضات بريكست      هواوي لا تتوقع إلغاء العقوبات الأمريكية      السودان.. قوى "التغيير" تعتمد مرشحيها للمجلس السيادي      درعا.. احتجاجات وهتافات ثورية في "غباغب" بعد مقتل أحد شبانها تحت التعذيب      إسرائيل تستعد لعملية واسعة في قطاع غزة      بوتين يكذب على الهواء مباشرة وماكرون يرد عليه بغضب      بومبيو: الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية مؤسف