أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مقتل 3 عناصر من ميليشيات "لواء القدس" بريف حماة الشرقي

محلي | 2017-08-04 11:49:30
مقتل 3 عناصر من ميليشيات "لواء القدس" بريف حماة الشرقي
   أرشيف
زمان الوصل
لقي ثلاثة عناصر من ميليشيات "لواء القدس" الموالية للنظام مصرعهم في منطقة "السلمية" بريف حماة الشرقي خلال مواجهات مع تنظيم "الدولة".

وقالت مجموعة "العمل من أجل فلسطيني سوريا" في صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك" إن القتلى هم:
اللاجئ "عبد الله خليل الريفي" وهو طالب جامعي في السنة الثالثة أدب انكليزي، واللاجئ "أمجد زهير عبد ربه" واللاجئ "أحمد غياث داوود".

والقتلى الثلاثة من أبناء مخيم "النيرب"، ومن عناصر "لواء القدس"، مما يرفع الحصيلة الإجمالية التي قامت المجموعة بتوثيقها إلى "54" قتيلا من أبناء مخيم "النيرب" لقي معظمهم مصرعه إثر اشتباكات اندلعت بمناطق متفرقة في حلب.

ووثقت مجموعة العمل (379) ضحية من اللاجئين الفلسطينيين من أبناء محافظة درعا، وتعيش قرابة (1700) عائلة فلسطينية في بلدة "المزيريب" يضاف لهم المئات من العائلات الفلسطينية النازحة عن مخيم درعا.

إلى ذلك، أكدت الإحصائيات الموثقة لدى المجموعة وقوع (1868) ضحية فلسطينية داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية في سوريا.

وتشير الإحصائيات إلى أن مخيم "اليرموك" في دمشق تصدّر قائمة الضحايا، حيث تم توثيق "1064" ضحية منذ تموز - يوليو 2013.

يليه أبناء مخيم "درعا" جنوب سوريا، حيث تم توثيق سقوط (213) ضحية، ثم مخيم "خان الشيح" بريف دمشق سقط (139) ضحية من سكانه، ثم مخيم "النيرب" في حلب، يليه مخيم "الحسينية" وسقط من أبنائه (94) شخصا، و(86) شخصاً من أبناء مخيم "السيدة زينب"، في حين قضى (50) آخرين من أبناء مخيم "السبنية"، و(46) لاجئاً من أبناء مخيم "حندرات"، كما توفي (32) فلسطينياً من أبناء بلدة "المزيريب" في درعا، و(27) من أبناء مخيم "جرمانا".

بينما قضى (22) لاجئاً من أبناء مخيم "العائدين" بحمص، و(20) آخرين من أبناء مخيم "العائدين" حماة، وسقط من أبناء مخيم "خان دنون" (10) لاجئين، و(7) أشخاص ماتوا من أبناء مخيم "الرمل" في اللاذقية، وقضى كذلك (6) أشخاص في "الذيابية" بريف دمشق، ولاجئ من منطقة "ركن الدين" بدمشق.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قتيلة وجريحتان في مخيم "الهول" شرق الحسكة      الأمم المتحدة: 773 وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019      دراسة: نقص فيتامين "د" يجعل الأطفال أكثر عدوانية في المراهقة      الصين تعلن احتجاز موظف بالقنصلية البريطانية لدى هونغ كونغ      بومبيو: أمريكا ستتحرك إذا سلمت الناقلة الإيرانية النفط إلى سوريا      تواصل الانفجارات الغامضة التي تضرب مقرات ميليشيات الحشد العراقي      ترامب يلغي زيارته إلى الدنمارك بعد رفض عرضه شراء غرينلاند      اللاجئون.. "أساس معجزة الاقتصاد الألماني القادمة"