أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أهالي "شامية الرقة" يستغيثون والنظام يحاصر التنظيم في 4 بلدات

نزوح آهالي قرية "الغانم العلي" ⁩ بريف الرقة الشرقي - زمان الوصل

وجه النازحون نداء استغاثة إلى أهالي قرى الجزيرة بريف الرقة لإرسال القوارب لاستقبال النساء والأطفال الهاربين من القرى نتيجة تقدم قوات النظام تحت غطاء جوي روسي ضمن ناحيتي "السبخة" و"معدان" في منطقة "الشامية" على الضفة اليمنى من نهر الفرات.

وحث أهالي بلدات "السبخة، الشريدة، الجبلي، وزورشمر، وغانم علي، ومعدان" حثوا أهالي المناطق المقابلة لهم على الضفة الشمالية للفرات في بلدات "الجزرة" و"الحوس" و"الكرامة" لإرسال قوارب لنقل النساء والأطفال ومن تقطعت بهم السبل على الطرف الآخر من النهر (الشامية).

ويأتي هذا النداء عقب إعلان قوات النظام وميليشيا "قوات العشائر" حصارها عناصر تنظيم "الدولة" في ناحية "السبخة" وبلدات "الشريدة"، و"الجبلي"، و"زورشمر" قربها إثر سيطرتها على قرية "غانم العلي" والوصول إلى نهر الفرات بين بلدتي "زور شمر" و"معدان".

وذكرت الميليشيات العشائرية أنها سيطرت أيضاً على مناطق "السبيعات" و"وادي الخرار" و"البو حميد" "مغلة صغير" و"مغلة كبير" بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة" بريف الرقة الشرقي.

وفي السياق ذاته، قالت حملة "الرقة تذبح بصمت" إن غارات جوبة عدة شنها الطيران الروسي استهدفت قرية "الخميسية" قرب بلدة "معدان" في الجزء المعروف بـ"الشامية" على ضفة نهر الفرات اليمنى.

وفي المنطقة ذاتها، فرق عناصر ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" بالرصاص أهالي قرية "العكيرشي"، الذين تجمعوا للمطالبة بالسماح لهم بالعودة الى منازلهم.

أما في مدينة الرقة، قضى ثلاثة أشخاص نتيجة انفجار لغم أرضي زرعه تنظيم "الدولة" في منطقة "نزلة شحاذة" داخل مدينة الرقة، فيما لقي شاب مصرعه برصاص قناص استهدفه على ضفة نهر الفرات أثناء محاولته نقل مياه الشرب لعائلته.

كما تستمر المعارك بين ميليشيات "سوريا الديمقراطية" وبين تنظيم "الدولة" في أحياء "نزلة شحاذة" و"الدرعية" والبريد" و"هشام بن عبد الملك" و"النهضة" و"الروضة" و"الرقة القديم"، وفق مصادر كردية.

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" أعلن في بيان له أمس مقتل 8 عناصر لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" نتيجة تفجير أحد عناصره عربة مفخخة قرب مبنى في حي "نزلة شحادة" جنوب غربي المدينة.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي