أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

التحالف العربي يعترض صاروخا بالستيا بالقرب من مكة

عـــــربي | 2017-07-28 11:36:13
التحالف العربي يعترض صاروخا بالستيا بالقرب من مكة
   الصاروخ اعتُرض على بعد 69 كلم جنوب مكة
فرانس برس
اعلن التحالف العربي مساء الخميس اعتراض صاروخ بالستي قرب مكة المكرمة اطلقه الحوثيون وذلك قبل نحو شهر من انطلاق موسم الحج.

وقال التحالف العربي إنّ الصاروخ اعتُرض على بعد 69 كلم جنوب مكة، متحدثا عن "محاولة يائسة من المتمردين الحوثيين الشيعة لإفساد الحج".

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اعتراض صاروخ مماثل. ففي نهاية تشرين الاول 2016، اطلق الحوثيون صاروخا بعيد المدى قال التحالف انه اعترضه على بعد 65 كيلومترا من مكة، وأثار وقتذاك موجة استنكار.

غير أنّ الصاروخ الذي تم اعتراضه الخميس يشكّل تهديدًا لموسم الحج الذي يُرتقب أن يشارك فيه مليوني مسلم من كل انحاء العالم.

ونشرت السعودية بطاريات صواريخ باتريوت لاعتراض الصواريخ البالستية.

واعتبر التحالف العربي ان اطلاق صاروخ بالستي جديد هو دليل على "مواصلة تهريب الاسلحة لصالح الحوثيين في ميناء الحديدة" على البحر الاحمر.

وقال التحالف في بيانه ان "ادخال الاسلحة يتواصل بشكل غير شرعي بسبب غياب الرقابة في ميناء الحديدة".
ويقع ميناء الحديدة على بعد نحو 230 كيلومترا جنوب-غرب صنعاء.

ورفضت الأمم المتحدة مرارا طلب التحالف العربي بالاشراف على ميناء الحديدة الاستراتيجي في هذا البلد، والذي يسيطر عليه الحوثيون.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المحكمة الرياضية توافق على تقليص عقوبة نيمار      قوات دولية كردية تشن حملة دهم واعتقال شرق الرقة      ريف حلب: مقتل طفل في "عفرين" وسقوط مصابين إثر اشتباكات عائلية في "الباب"      "فيسبوك" تزود منشئي المحتوى بأدوات جديدة عبر منصاتها      طهران تستضيف القمة الثلاثية السادسة حول سوريا      منتصف الشهر القادم.."غوغل" ستكشف عن هواتف Pixel 4      ناشطون يرصدون سوء معاملة المفوضية العليا للاجئين سوريين في لبنان      خامنئي: لا تفاوض مع الولايات المتحدة وسياسة الضغط لا قيمة لها