أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قوات النظام ترسل عناصر "الحشد العشائري" من القامشلي لقتال التنظيم في البادية

"زمان الوصل" كانت أول من كشف في 8 نيسان/أبريل الماضي تشكيل نظام الأسد ميليشيا "الحشد العشائري"

أرسلت قوات النظام عشرات العناصر من الميليشيات التابعة لها إلى جبهات البادية السورية لقتال تنظيم "الدولة الإسلامية" على تخوم محافظتي الرقة ودير الزور.

وذكرت مصار إعلامية موالية في الحسكة أن مسلحي ميليشيا "الحشد العشائري" من أبناء محافظة الحسكة توجهوا عبر مطار القامشلي إلى البادية السورية للمشاركة في معارك "فك الحصار" الذي يفرضه تنظيم "الدولة" على قوات النظام في مدينة دير الزور ومطارها العسكري.

وأوضحت المصادر بأن كتيبتين من ميليشيا "قوات حشد العشائر العربية" أرسلتا من مطار القامشلي إلى محيط منطقة "التنف" للالتحاق بقوات النظام في معاركه بالبادية السورية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وكانت قوات النظام افتتحت مركزي تجميع في (الفوج 123) كوكب بمدينة الحسكة و(الفوج 54) طرطب قرب مدينة القامشلي بهدف دفع المطلوبين للتجنيد الإجباري والاحتياطي ومن تصفهم بـ"المتخلفين عن الخدمة" للالتحاق بقوات النظام في محافظتهم، فيما ألغت المركز التدريبي في الفوج الخامس هجانة وسط مدينة الحسكة.

يذكر أن "زمان الوصل" كانت أول من كشف في 8 نيسان/أبريل الماضي تشكيل نظام الأسد ميليشيا "الحشد العشائري" بتعداد يقارب 3077 عنصراً يتلقون التدريبات في معسكرات قرب قرية "الدمخية" جنوب مدينة القامشلي شمال الحسكة.

زمان الوصل
(82)    هل أعجبتك المقالة (81)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي