أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا تعلن نشر نقاط تفتيش ومراكز مراقبة تطبيقا لاتفاق الجنوب

سيرغي رودسكوي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين عن نشر نقطتي تفتيش و10 مراكز مراقبة على حدود منطقة تخفيف التوتر جنوب غرب سوريا، وصولا إلى مسافة 13 كم من الجولان المحتل.

وأوضح رئيس مديرية العمليات العامة في هيئة الأركان الروسية الفريق أول "سيرغي رودسكوي" أن نشر النقاط التابعة للشرطة العسكرية الروسية جرى يومي 21 و22 تموز، في المناطق المتفق عليها من خطوط التماس بين أطراف النزاع في منطقة تخفيف التوتر جنوب غرب سوريا. دون أن يحدد أماكن هذه النقاط.
وأضاف بحسب وسائل إعلام روسية: "أقرب نقطة (من الجولان) تقع على مسافة 13 كم من المنطقة العازلة بين القوات الإسرائيلية والسورية في هضبة الجولان".

وذكر بأن نشر قوات الشرطة العسكرية الروسية جنوب غرب سوريا جاء تنفيذا للمذكرة الموقعة بين روسيا والولايات المتحدة والأردن بهذا الشأن في 7 يوليو/تموز الجاري.

وأكد أن الجانب الروسي أبلغ الولايات المتحدة والأردن وإسرائيل مسبقا بعملية نشر عناصر الشرطة العسكرية في المنطقة.

وسبق أن أشار عضو المكتب الإعلامي لثوار الصنمين "سلام محمد" أن الشرطة الروسية انتشرت يوم أمس الأحد في بعض المناطق التي يسيطر عليها النظام في درعا، وذلك ضمن آلية ضبط اتفاق الهدنة في الجنوب.

وأكد بـ"زمان الوصل" بأن القوات الروسية انتشرت داخل مدينة "الصنمين" شمال درعا، وعلى الحواجز العسكرية التابعة للنظام المتمركزة حول المدينة، كما رفع العلم الروسي والسوري على تلك الحواجز، وتعرض المارة والسيارات إلى تفتيش دقيق على تلك الحواجز.

زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي