أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد رفض "تحرير الشام" لمقترح تركي بالاندماج.. طيران حربي يقلع من "إنجرليك" باتجاه الأراضي السورية

اختلفت الروايات حول هوية الطائرات الحربية - ارشيف

أكد مراسل "زمان الوصل" في الشمال السوري أن طائرات حربية أقلعت من قاعدة "إنجرليك" التركية ومن مطار جنوب "أضنة" باتجاه الحدود السورية المحاذية لـ"باب الهوى" حتى "حارم"، مع تواجد لطائرة استطلاع على الحدود السورية -التركية.

ونقل المراسل عن مراصد تابعة للمقاومة السورية أن عدد الإقلاعات منذ الساعة 11:30 م حتى الساعة 12:15 بعد منتصف الليلة هو 6 طائرات حربية، اخترقت الأجواء السورية ونفذت دورانا وعادت أدراجها إلى قواعدها.

واختلفت الروايات حول هوية الطائرات الحربية، إذ أكدت تسجيلات للمراصد الحدودية حصلت عليها "زمان الوصل" أن الطيران تابع للتحالف الدولي، بينما أشارت مصادر إلى أن الطائرات تابعة لسلاح الجو التركي.

ناشطون من ريف إدلب الشمالي أكدوا أن الطيران التركي، معتبرين تحليقه فوق الأجواء السورية رسالة إلى "هيئة تحرير الشام" بالتزامن مع مفاوضات تجري لتوحيد الهيئة مع "أحرار الشام".

وقال مصدر مقرب من "أحرار الشام" إن تركيا طرحت مقترحا بحل الفصيلين (الأحرار والهيئة) ودمجهم بفصيل واحد تحت مسمى "الحركة الشعبية السورية"، غير أن قائد الهيئة "أبو جابر الشيخ" والقائد العسكري "أبو محمد الجولاني" رفضا المقترح وأرادا إملاء شروطهما بمبايعة الأحرار لـ"هيئة تحرير الشام" حسب المصدر نفسه.

وكشف أن البند الوحيد الذي اتفق عليه الطرفان هو تسليم معبر "باب الهوى" لإدارة مدنية على أن تعود العائدات المالية للهيئة والأحرار.

وأعلنت "حركة أحرار الشام" في وقت سابق يوم الجمعة وقف إطلاق النار مع "هيئة تحرير الشام" بعد 3 أيام م من الاشتباكات التي راح ضحيتها عشرات الشبان من الطرفين والمدنيين بين قتيل وجريح.

وأكد الناطق باسم "حركة أحرار الشام" "عمر خطاب" لـ"زمان الوصل" الاتفاق مع "هيئة تحرير الشام" على وقف الاقتتال وتسليم معبر "باب الهوى" لإدارة مدنية وإطلاق سراح المعتقلين.

وأصدرت الحركة بيانا يوم الجمعة قالت فيه "تم الاتفاق بين الإخوة في حركة أحرار الشام وهيئة تحرير الشام على وقف إطلاق النار وإخلاء المحتجزين من الطرفين وخروج الفصائل من معبر باب الهوى وتسليمه لإدارة مدنية".

زمان الوصل
(69)    هل أعجبتك المقالة (70)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي